9 ديسمبر, 2016 5:50 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير العلم بعناصره وافكاره والدرس المستفاد منه وقيمته في حياتنا
موضوع تعبير العلم
عناصر وافكار موضوع تعبير للعلم حيث تحث كل الديانات على العلم لقيمته الكبيرة في تقدم الامم

موضوع تعبير العلم بعناصره وافكاره والدرس المستفاد منه وقيمته في حياتنا

موضوع تعبير العلم, فالعلم نور كما كان يقال قديما فالعلم به تنمو المجتمعات وتتقدم الامم وتقيم الحضارة وتنهض بكل ما لديها من قوة. لذا نقدم موضوع تعبير العلم. مع العناصر.

عناصر الموضوع:

  1. معنى كلمة علم
  2. أهمية العلم
  3. ما قيمة العلم للمجتمع وتأثيره عليه
  4. كيفية الحصول على العلم
  5. ضرورة وجود العلماء في حياتنا

تعني كلمة علم المعرفة العقلية او التفكير بالعقل او التأمل فكل هذه التعبيرات تعني كلمة علم اي استعمال العقل لتفهم كل ما يوجد حولنا مما يؤدي الى الثقافة التي هي جزء مهم من العلم.

العلم هو أهم نجم في حياتنا فهو الكوكب المضيء الوحيد الذي يمكنه اضاءة ظلمة الجهل بالنسبة للعالم أجمع فمن غير العلم تهتز الامم وتتدنى الاخلاق وتنحدر كل القيم الفاضلة في المجتمع لتصل الى القاع ولا يهتم بها افراده.

العلم ذو قيمة عالية المستوى فهو يعتبر من قيمة الجواهر والياقوت واية معدن نفيس لان به تتقدم الامم وبه تزهو الحضارات وتزدهر وبه ايضا تعلو المستويات الاخلاقية لاعلى مستوى ممكن للاخلاق وايضا يؤدي العلم الى التأمل والتفكر في آلاء الله مما يؤدي لزيادة الايمان, وبالايمان نصل الى متعة الحياة الحقيقة ونعلو فوق جميع البشر.

يجب على كل انسان يعي ان يحصل على العلم ولو بأقصى الطرق الصعبة فالعلم مطلوب في كل حال من الاحوال لقد حث رسول الله صلى الله عليه وسلم على طلب العلم وكان قديما ابعد مكان هو الصين لذا من الكناية انه قال اطلبوا العلم ولو في الصين.

لذا كان لزاما على كل مجتمع ان يغزي طالبي العلم ليصبحوا علماء فالعلماء هم عماد كل مجتمع وحاملي راية العلم والتقدم والتنمية للمجتمع ليزدهر المجتمع وتكون له حضارة ذات شأن لابد من وجود العلماء فهم القائمين على راحة الناس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *