4 ديسمبر, 2016 3:57 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / ميعاد بداية فصل الشتاء رسميا بحسب هيئة الارصاد الجوية المصرية ومناخه العام
بداية فصل الشتاء
تحذر الارصاد مع قرب بداية الشتاء بفصل قاسي ويجب اتخاذ الحذر للشتاء القادم

ميعاد بداية فصل الشتاء رسميا بحسب هيئة الارصاد الجوية المصرية ومناخه العام

بداية فصل الشتاء كما أعلنتها هيئة الارصاد الجوية المصرية وخبراء الفلك أنه يبدأ يوم 22/12/2016 ويمتد لمدة ثلاثة أشهر وينتهي شهر مارس بتاريخ 22/3/2017 في العام الجديد, ويأتي مناخ الشتاء هذا العام مناخًا قاسيا مما ينذر بأنه سيكون أصعب شتاء مر على جمهورية مصر العربية منذ حوالي مئة وعشرون عامًا أي أكثر من قرن كامل, مما وجب معه وضع احتياطات كبيرة وواسعة قبل موعد بداية فصل الشتاء لتفادي الحوادث والكوارث الطبيعية التي تتأتي من فصول السنة الشديدة القسوة في جوها ومناخها. ومما ينتج عن هذه الكوارث الطبيعية الشتوية من خسائر في المنشآت والارواح وخسائر مالية وفي البنية التحتية والاساسية لاي مناطق منكوبة تتعرض للطقس القاسي المتوقع حدوثه هذا الشتاء.

يستعد المواطنين جميعا لقدوم فصل الشتاء بتجهيزات للملابس الثقيلة الصوفية السميكة التي تحمي من برودة الجو الشديد حيث اقرت هيئة الارصاد الجوية المصرية أن بداية فصل الشتاء هذا العام ستكون عنيفة وقوية في طقس شديد البرودة وانخفاض لدرجات الحرارة ومن المحتمل ان تصل الى درجتين او ثلاث درجات مما يتعذر معه ممارسة الحياة الطبيعية في جمهورية مصر العربية, وخاصة اننا في مصر ليس لدينا امكانيات تحمل درجات الحرارة المنخفضة جدا الى هذه الدرجة الضعيفة ولدينا أناس يعيشون على الأرصف وفي أعشاش عشوائية فماذا سيفعل هؤلاء مع هذا الطقس القاسي وليس لدينا ملاجئ مأوى لمثل هذه الحالات. مثلما يحدث في بلاد الخارج لتفادي حوادث المناخ الشديد القسوة لمواطنيها.

ومن جهة أخرى هناك تحذيرات من هيئة الارصاد من حدوث سيول على مناطق خليج السويس وسيناء والمناطق الجبلية بصعيد مصر. مما ينتج عنه ايضا مشاكل كارثية واكدت الارصاد على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي مصائب السيول للبلاد المعرضة له من محافظين تلك المدن والمحافظات المعرضة للسيول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *