9 ديسمبر, 2016 2:05 ص
الرئيسية / الأخبار العربية / صاروخ الطائف يعتبر انتقام الحوثيين والرد على مجزرة قاعة العزاء بصنعاء في اليمن
صاروخ الطائف
اعترضت القوات الجوية السعودية صاروخ اطلقه الحوثيين انتقاما لقتلاهم

صاروخ الطائف يعتبر انتقام الحوثيين والرد على مجزرة قاعة العزاء بصنعاء في اليمن

صاروخ الطائف من نوع باليستي يسقط قرب قاعدة الملك فهد الجوية بالمملكة العربية السعودية وهو يعد ردا من الحوثيين او الميلشيات اليمنية على المجزرة التي قامت بها السعودية من ضرب قاعة عزاء في صنعاء العاصمة اليمنية مما ادى الى سقوط مئة واربعين قتيلا وجاء بيان الملك عبد الله صالح بالاخذ بالثأر وقد اثار حمية الميلشيات ووزارة الدفاع اليمنية للرد ووضع في عين الاعتبار الاخذ بالثأر السريع في رده حتى لا تهدأ الامور ويتنسى الموضوع ويذهب دم الضحايا هباء وجاء الرد بهذا الصاروخ من طراز بالسيتي الذي وجهه الحوثيين او الميلشيات الى الطائف بجوار قاعدة الملك فهد الجوية وقد اعلنت المملكة العربية السعودية انها اعترضت ذلك الصاروخ.

وقد صرحت المملكة العربية السعودية أنه تم التعامل مع الصاروخ واعترضت منظومة الباتريوت الجوية السعودية الصاروخ مما لم يسبب اية اضرار ذات قيمة. وقد دوى صوت انفجار ضخم بمدينة الطائف جنوب المملكة العربية السعودية وجاء الصوت نتيجة اعتراضه وتفجيره. وقال مصدر موثوق به انه اعلنت جماعة الحوثيين مسؤليتها عن اطلاق الصاروخ وانها هدفت به القاعدة الجوية السعودية ولكن المحاولة باءت بالفشل لانه لم تنتج اضرار عنه كالمحاولة السابقة للميلشيات اليمنية عندما حاولت شن هجوم على الحدود السعودية ودخلت عن طريق المناطق الجبلية على الحدود ولكنها ايضا باءت بالفشل وفرت الميليشيات راجعة الى قواعدها ولم تصمد امام مدفعيات قوات التحالف.

وقد اعلنت قوات التحالف العربية على الحدود الجنوبية للمملكة السعودية انه قد اطلق صاروخين احدهما ناحية سد مارب وأبطل دون اضرارا والثاني ناحية الطائف ودمر ايضا هو الاخر دون اضرار, وقد تمكنت قوات التحالف من تدمير الصاروخين من طراز باليستي وطراز سكود مما اضاء سماء الطائف بسبب التفجير الرهيب للصاروخ في السماء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *