20 نوفمبر, 2017 5:14 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / جنايات جنوب القاهرة تؤجل النظر فى قضية إغتيال النائب العام
إغتيال النائب العام
جلسة قضية إغتيال هشام بركات

جنايات جنوب القاهرة تؤجل النظر فى قضية إغتيال النائب العام

أثناء الجلسات التى عقدتها المحكمة المختصة بمنطقة جنوب القاهرة داخل معهد أمناء الشرطة والكائن فى طرة، فقد قامت المحكمة بتأجيل جلستها المختصة بقضية إغتيال النائب العام السابق المستشار: هشام بركات لتستأنف النظر فى القضية الى يوم 25 من شهر أكتوبر الحالى لعام 2016.

مشادة كلامية بين أعضاء المحكمة ودفاع المتهمين فى إغتيال النائب العام السابق :-

من خلال الجلسة التى أقيمت أمس الثلاثاء والموافق 11 من شهر أكتوبر فقد حدث نوع من الحدة فى الكلام بين أعضاء هيئة محكمة الجنايات والتى تختص بجنوب القاهرة، والأعضاء الموكلين للدفاع عن المتهمين فى إغتيال النائب العام : هشام بركات والذى بلغ عددهم الـ 67 فردا من المتهمين فى القضية؛ حيث أن العدد الفعلى للمتهمين الذين تم القاء القبض عليهم قد بلغ الـ 51 منهم.

حيث قد قامت هيئة الدفاع بتوجيه الأسئلة الى الشهود بأسلوب الإستجواب وهذا ما رفضته المحكمة، حيث أنها تأتى بالشهود للشهادة فقط وليس للإستجواب.

هذا وقد أصدرت المحكمة الموقرة برئاسة المستشار: حسن فريد ومعه كل من العضو عصام أبو العلى، والعضو فتحى الروينى، بالاضافة الى السكرتارية المختصة بالمحكمة والمتمثلة فى السيد: ممدوح عبد الرشيد، والسيد: أيمن القاضى قرارا بتأجيل تلك الجلسة والتى تعتبر الجلسة السابعة فى قضية الإغتيال الى يوم الثلاثاء والذى يوافق الـ 25 من شهر أكتوبر لعام 2016 لإستكمال النظر فى القضية .

ومن خلال تحقيقات النيابة فقد تم إثبات أن الأفراد المتهمين فى القضية منتمين الى أحد التنظيمات الإرهابية والتى تسمى بأنصار بيت المقدس، هذا وقد وجهت النيابة الاتهام الى المتهمين بتهمة القتل العمد وليس فقد بل مع سبقهم له بالترصد والإصرار إضافة الى الشروع فى القتل أيضا، كما وجهت لهم أيضا تهمة إحراز الأسلحة والمفرقعات والتى لم يكن قد تم التصريح بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *