6 ديسمبر, 2016 4:04 م
الرئيسية / الأخبار العربية / السفير السعودى أحمد قطان يستعرض علاقة مصر بالمملكة السعودية
السفير السعودى
تأشيرات العمرة المجانية

السفير السعودى أحمد قطان يستعرض علاقة مصر بالمملكة السعودية

أثناء الزيارة التى قام بها السفير السعودى أحمد بن عبد العزيز قطان الى أراض جمهورية مصر العربية والتى استمرت لمدة ثلاثة أيام فقد حرص السعودى على التقديم لواجب العزاء فى النجم الأسبق للنادى الأهلى: أحمد ماهر، كما قد قام ببحث العديد من الموضوعات التى تتعلق بالعلاقة بين كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

السفير السعودى يعلن عن طرح تأشيرات مجانية للمعتمرى المصريين لأول مرة:-

أعلن أحمد بن عبد العزيز قطان وبصفته السفير السعودى؛ أن المملكة العربية السعودية تعلن عن تقديم عدد من التأشيرات الخاصة بأداء العمرة للمواطنين المصريين، ولكن يشترط للحصول عليها أن يكون المواطن لم يقم بأداء العمرة من قبل، هذا وقد بلغ عدد التأشيرات المقدمة من قبل المملكة المليون تأشيرة فعلية.

هذا وقد أعلن قطان بأنه على علم كامل بمدى التكاليف الباهظة التى تحصل عليها الشركات من المواطنين المصريين للسفر لأداء الفرائض فى السعودية والتى بلغت حد الـ 170.000 جنيها، على العلم بأن السعودية كانت تقدم التأشيرات لمصر دون تلقى أى مقابل مادى أثناء عقود ماضية.

كما أضاف أن تلك التأشيرات لن تختص بفئة معينة من الشعب المصرى فالفقيبر والغنى سواء فى الحصول عليها، كما أضاف أن المملكة تقدم عدد من تأشيرات الحج لمصر كل عام تبلغ الـ 80.000 تأشيرة، بالاضافة الى أن المملكة العربية قد عملت منذ فترة طويلة على أن تكون التأشيرة المختصة بالحج يحصل عليها المواطن مرة واحدة كل 5 سنوات، خاصة وأن الحاج لم يقع عليه أى ضرر من ذلك القرار؛ لكى يعطى فرصة لغيره ليؤدى ركن الإسلام.

وبما يتعلق بالتأشيرات المجانية فلن يحصل المتقدم لأول مرة الا على تأشيرة واحدة للذهاب للقيام بالعمرة، أما اذا تقدم مرة أخرى فعليه أن يقدم التكاليف الخاصة بالسفر.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *