4 ديسمبر, 2016 8:04 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر اردب الارز يزداد بمعدل 50% باعتماد مجلس الوزراء المصري
سعر اردب الارز
سعر اردب الارز يرتفع بمقدار 500 جنيه مما يرضي الفلاحين ويوفره في السوق

سعر اردب الارز يزداد بمعدل 50% باعتماد مجلس الوزراء المصري

سعر اردب الارز لقد حددته الحكومة المصرية بسعر اربعة الاف وخمسمائة جنيه في مقابل الطن للارز المصري للمستهلك, وجاء ردة فعل الفلاحين عندما اعلن مجلس الوزراء اسعار الارز كانت جيدة لان الفلاح ارتضى هذه الاسعار من الحكومة والتجار ايضا ارتضوا بهذا السعر فجاء سعره للتجار والفلاح 2400 للارز طويل الحبة و2300 للارز صغير الحبة وفي ظل وقف تصدير الارز توفر معها الارز للبلاد وللمستهلك العادي وازداد مخازن الارز بسبب وقف التصدير مما توفر معه الارز بسعر معقول للمواطن المصري. واقر عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ان هذا سعر اردب الارز التي اقرته الحكومة المصرية ومجلس الوزراء المصري يعد سعر جميل للفلاح وبه الكثير من العدل في ظل الظروف الاقتصادية الحالية المتدهورة وفي ظل انخفاض قيمة الجنيه.

وحدد عضو غرفة صناعة الحبوب ان بالنسبة للقرار بوقف تصدير الارز انه قرار مؤقت وليس دائم يرفع من قيمة الارز المصري ويعادله مع الارز الهندي ويوفر التخزين للمستهلك مما يتيح وجود الارز متوفر للمستهلك والفارق في السعر بين الارز المصري والارز الهندي هو اربعمائة دولار فقط. واعلن رئيس مجلس الارز في مصر ان سعر الارز الابيض يتراوح بين 4500 و4250 بالنسبة للطن وللمستهلك العادي مما يجعل السعر معقول للجميع , وتنتظر مضارب الارز برشيد مواعيد التي تحددها الحكومة لاستلام الارز من الفلاحين الذي من المتوقع ان يكون الاسبوع القادم  لتحديد السيولة المالية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اعلن مجلس الوزراء المصري ان يوقف تصدير الارز حتى الكسر منه ليحافظ على سعر الارز مستقرا بقية العام دون اضطراب في سعره او سعر اردب الارز ليتوفر وجود الارز بهذا القرار في الاسواق المصرية للاغذية دون ندرة في وجوده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *