7 ديسمبر, 2016 10:19 م
الرئيسية / اخبار مصر / اهم الاخبار التى حدثت داخل مصر اليوم
أخبار مصر
أخبار جمهورية مصر العربية

اهم الاخبار التى حدثت داخل مصر اليوم

يوجد العديد من الأخبار العاجلة التى حدثت على مدار اليوم الأحد السادس عشر من أكتوبر الجاري فى جمهورية مصر العربية وسنقوم بعرض هذه الأخبار الهامة ومن أهم تلك الأخبار هو أن :

قامت مصر بفتح بمعبر رفح البري ذلك المعبر الذى يربط بين مصر وغزة وقد تم فتح هذا المعبر يوم أمس السبت وتواصل فتح المعبر إلى اليوم وأيضا سوف تقوم مصر بفتح ذلك المعبر من يوم الأربعاء القادم الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري إلى يوم السبت الموافق الثانى والعشرين من نفس الشهر لمدة أربع أيام متتالية ويتم فتح المعبر لتسهيل سفر الحالات الحرجة والإنسانية والمصريين العالقين على البر الثانى للمعبر .

سقوط العديد من شهداء الجيش المصري إثر القيام بعمليات إرهابية شنها مسلحيين إرهابيين حيث وقعت إشتباكات بين الطرفين أدي إلى سقوط 12 جندي من الجيش و15 فرد من الإرهابيين حيث قام الأخريين بمهاجمة حاجزا أمنيا وتخوض قوات الجيش المصري حربا شرسة فى سيناء .

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقابلة العديد من الشباب أثناء ندوة تثقيفية حضرها سيادتة وقال أثناء تلك الندوة أن علاقة مصر بدول الخليج علاقة قوية لن تتأثر بمحاولات الوقيعة بينهم وأكد أيضا أن مصر دولة ذات سيادة لن تقبل أى إملاء عليها من الغير وأن مواقفها واضحة .

قامت المملكة العربية السعودية بإرسال وديعة بقيمة 2 مليار دولار للبنك المركزي وذلك بناءا على الإتفاق الذى تم من قبل العاهل السعودي أثناء زيارته لمصر فى إبريل الماضي وإرتفع أيضا إحتياط مصر من النقض الأجنبي ليصل إلى 19.591 مليار دولار .

قامت السلطات المصرية بنفي ما تردد فى الأونة الأخيرة حول تفاوض روسيا مع مصر لإنشاء قاعدة جوية روسية خاصة بها فى مدينة الإسكندرية وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير علاء يوسف أن مصر رفضت إنشاء أي قواعد عسكرية على أراضيها تخص أي دول أخري حيث هذا موقف ثابت من قبل مصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *