9 ديسمبر, 2016 7:46 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم وخطة الوزير لتدريب القيادات التربوية والتنمية المهنية لهم
وزارة التربية والتعليم
خطة دورات تدريبية مقدمة من الوزارة لاعداد قيادات تربوية

وزارة التربية والتعليم وخطة الوزير لتدريب القيادات التربوية والتنمية المهنية لهم

وزارة التربية والتعليم؛ قام سيادة وزير التربية والتعليم المصري السيد الشربيني بتقديم قرار واعتماده بوضع خطة تدريبية يعد فيها القيادات الخاصة بالتربية والتعليم او القيادة التربوية للعام الدراسي 2016/2017 هذا وقد اتمم سيادة الوزير المراجعة النهائية للخطة وتأكد من وجود رابط بين الخطة وبين امكانيات الوزارة للقيام بتنفيذ تلك الخطة التدريبية الفريدة من نوعها. والتي سيتم تنفيذها باعطاء دورات تدريبية لاعداد القادة في مركز اعداد القيادات التربوية التابع الى وزارة التربية والتعليم المصرية, ويقوم المركز بتدريب من هم تم ترشيحهم الى بعثات تربوية للخارج, وكذلك من جهة اخرى يقوم المركز باعداد القيادات التربوية بخبرة عالية وكفاءة تربوية متميزة لكل المستويات.

قدمت وزارة التربية والتعليم خطة اعداد القيادات التربوية على عدة مراحل او اقسام وبرامج يتم فيها اعداد القيادة التربوية, وبرنامج اللغات, وبرنامج مثلا خاص بالادارة التكنولوجيا …إلخ. من برامج اخرى للتأهيل التربوي. واعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدد المراحل او البرامج التي اعدتها انهم الى الان يصلوا الى ستة وتسعون مرحلة او برنامج خاص بالتدريب ويتم التدريب من خلال دورات موزعة على مستوى جمهورية مصر العربية جميعها لتصل عدد الدورات الى 1997 دورة. ومن خلال الدورات يكون من حق العاملين بالوزارة الحصول على ترقيات خاصة بهم بعد اتمام الدورات التدريبية بكفاءة.

ومن المتعارف عليه ان عدد ايام تلك الدورات التدريبية لا يتعدى الخمسة ايام الا دورات التكنولوجيا او الحاسب الالي تصل عدد ايامها الى عشرة ايام. وبالنسبة لمن هم في مراكز عليا بالوزارة سيكون لهم برامج خاصة بهم لتدريبهم لمراكز القيادات العليا من خلال اربعة وعشرين دورة تخصهم لتدريبهم على مستوى الجمهورية بأجمعها. وهكذا يتم القيام بالخطة التدريبية التربوية الموسعة على مستوى محافظات مصر كلها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *