10 ديسمبر, 2016 3:07 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / مصر تعرب عن تضامنها مع العراق لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الارهابي
مصر تعبر عن تضامنها بالكامل مع العراق لتحرير الموصل
المستشار أحمد أبو زيد

مصر تعرب عن تضامنها مع العراق لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الارهابي

في محاربة تنظيم داعش الإرهابي تقف دول العربية بجوار دولة العراق للقضاء علي تنطيم داعش الارهابي المسيطر علي اجزاء كبيرة من دولة العراق و بعض اجزاء من الشام و تستعد بعض القوات الخاصة و حرس نينوى من جانب هيئة الامن القومي للتجمع علي حدود العراق للمحاربة و القضاء علي تنظيم داعش التكفيري الارهابي و تدعم المملكة العربية السعودية بقواتها لمحاربة تنظيم داعش الارهابي بقواتها و جنودها.

و يذكر ان تنطيم داعش الإرهابي استولي علي مدينة الموصل بالكامل منذ السنوات السابقة حيث بدات فكرة تنظيم داعش من اراضي العراقية حيث من المحتمل بدا معركة شرسة للغاية من قوات الامن الدولي و مساعدات من الدول العربية للقضاء علي تنظيم داعش و حرير مدينة الموصل و قد اعبر المتحدث الرسمي باسم الوزارة الخارجية المصرية المستشار احمد ابو زيد صباح الايوم الاثنين بتضامن الشعب المصري و حكومته مع الشعب العراقي لمحاربة تنظيم داعش الارهابي التكفيري و دعم الشعب العراقي للتحرير مدينة الموصل من قبضة التنظيم داعش الإرهابي و اكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية بحلم الشعب المصري لتحرير الموصل و نجاح المعركة ضد تنظيم داعش.

و انطلق قوات الجيش العراقي نحو مدينة الموصل بعد اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالتقدم نحو الموصل للتحريرها من قيضة تنظبم داعش الإرهابي حيث اوضحت التقارير بان انتشر سحب من الدخان الأسود تغطي القسم الشرقي من الموصل. و تم قطع الطريق الرئيس بين الموصل وأربيل. ولفت إلى أن حرس نينوى (الحشد الوطني سابقاً) بدأ بالتحرك برفقة الجيش العراقي في محاور الخازر والكوير قرب سد الموصل، بعد أن التحق بالفرقة السادسة عشرة المتمركزة في سد الموصل و يتنظر خلال الساعات المقبلة المعركة الحقيقية بين قوات الجيش العراقي و تنظيم داعش الارهابي.

8f775d8c-17aa-49f7-b706-51766dfa4a19

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *