7 ديسمبر, 2016 10:20 م
الرئيسية / اخبار العالم / قريبا تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الصين وميانمار
العلاقات بين ميانمار و الصين
الصين توثق العلاقات مع ميانمار

قريبا تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الصين وميانمار

في اطار قمة بريكس السنوية للاقتصاديات الناشئة صرحت الصين انها على اتم الاستعداد على تعزيز التعاون الاستراتيجي بينها و بين دولة ميانمار و العمل على التعاون العملي في جميع المجالات للتأكيد على تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين .

و الجدير بالذكر ان هناك مجالات تعاون بين البلدين مثل اقامة بنية تحتية زراعية و التعليم و الرعاية الصحية و اقامة الحدائق الصناعية و حفظ المياه و السياحة البوذة الى اخره من المساعدات في مجال الشئون المحلية حيث اعرب الرئيس الصيني شي جان بينغ عن امله في ان يحقق الشعب الميانماري تقدم هائل على طريق التنمية و الازدهار و انه سيقوم بوثبات سريعة في مجالات الاعمار و التنمية المحلية .

في نفس الاطار يذكر ان الرئيس الصيني قد التقي باونغ سان سوتشي مستشارة الدولة الميانمارية منذ شهرين خلال زيارتها الى الصين حيث تم الاتفاق في شهر اغسطس على تعميق التعاون الاستراتيجي بين البلدين و مواصلة الاتصالات القوية بين البلدية و خلق افق للتفكير و التبادل المشترك .

حيث صرحت دولة ميانمار من جانبها ان البلدين تربطهما علاقات صداقة قوية متأصلة بين الشعبين و انها تشكر الصين على الوقوف بجانب بلادها و انها على اتم استعداد لمواصلة التعاون لتنفيذ المشروعات المتفق عليها الانجاز من قبل الجانب الصيني .

و على الجانب الاخر من علاقات الصين الاقتصادية قد قامت بتبني انشاء ميناء تجاري  بالشمال الغربي للجزائر و تبلغ قمتها 3.3 مليار دولار امريكي و متوقع البدء في التنفيذ خلال شهر مارس لسنة 2017 يأتى هذا في ظل وجود اخبار عن تحويل التعاملات الاقتصادية بين البلدين باليوان الصيني فقط ، و خلال تلك الزيارة الاخيرة الى الجزائر قد رافق البعثة الصينية مسئول صيني كبير للوصول الى حلول سريعة لبدء التعاملات التجارية باليوان فقط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *