7 ديسمبر, 2016 10:18 م
الرئيسية / الأخبار العربية / تفاصيل وفاة أمير الكويت صباح الأحمدي الصباح
أمير الكويت
صباح الاحمدي الصباح

تفاصيل وفاة أمير الكويت صباح الأحمدي الصباح

أعلنت دولة الكويت الحداد 3 أيام وذلك لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمدي الصباح في صباح يو الاثنين الموافق 17\10\2016 وذلك بعد تدهور حالته الصحيه ، وذلك الامر الذي استدعي نقله الي الستشفيات الحكومية لتلقي العلاج الازم له ، الا انه قد فارق الحياة اثناء تلقي العلاج الازم لحالته الصحية.

ولذلك تحدثت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي عن خبر وفاته صباح اليوم وقد تولي الامير صباح مجلس الامه ، وهو امير دولة الكويت الخامس عشر ، وقد نقل سلطاته الي الامير سعد العبدلله السالم الصباح الي مجلس الوزراء وذلك بسبب تدهور حالته الصحية ، حيث زكي مجلس الوزراء بنقل السلطه وبايعة جميع اعضاء مجلس الامه.

واصدر أمير الكويت أمس مرسوم بحل مجلس الامه الكويتيه ودعي ايضا لانتخابات تشريعية عاجلة، وذلك لتقديم رئيس للحكومه الكويتية الشي جابر المبارك باستقالته، مع استمراره في تسير الامر لحين تشكيل لجنه انتخابيه وحكومة جديدة وذلك لما تشهده الدولة هذه الفترة من مشاكل وصراعات وايضا تخطي هذه الفترة والعمل علي تعديتها بسلام.

وتناقلت الصحف والاذاعة بر وفاة الامير الكويتي ولكن ظهرت بعض الصحف تنفي هذا الخبر وانه يتمتع بصحه جيدة ولكن وكالة الاخبار الكويتيه ظهرت ونفت خبر انه بصحة جيدة وانه قد توفي صباح اليوم ، وذلك لما كان يعانيه من تدهور في حالته الصحيه وقد توفي اليوم في المستشفي، وكان قد اجتمع برئساء جلس الامه وذلك لحل المجلس في اسرع وقت.

وقد أعلن امس قرار ملكي بحل مجلس الامة الكويتي وذلك لما تشهدة الكويت في هذه الفترة من فترة عصيبه في الاحوال الاقتصادية ، وايضا ذلك لما يشهده العالم ويمر به من العالم بأكمله من فترات عصيبه وتدهور في الاقتصاد العالمي مما يأثر ذلك علي كل العالم، ولكن لم يكمل الامير الصباح أجراءات حل مجلس الامة ووفاته المنية صباح اليوم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *