15 أغسطس, 2018 10:52 ص
الرئيسية / اقتصاد واعمال / اسعار العملات الاجنبية او الصعبة في مصر اليوم الثلاثاء 18/10/2016
اسعار العملات
انخفاض اسعار العملات بعد وصول اول دفعة قرض دولي 2.75 مليار دولار

اسعار العملات الاجنبية او الصعبة في مصر اليوم الثلاثاء 18/10/2016

اسعار العملات الاجنبية اليوم الموافق الثلاثاء الثامن عشر من شهر اكتوبر الحالي ومع قرب انتهاء السنة وقدوم سنة جديدة الا وهي عام 2017 تتجدد الاسعار فيها بالارتفاع غالبا اما الان فنحن نواجه ازمة اقتصادية حالية بسبب الارتفاع المستمر في اسعار العملات الاجنبية وعلى رأسهم الدولار الامريكي او الورقة الخضراء صاحبة الجلالة بالنسبة لبقية العملات والتي سوف تؤدي لانهيار الاقتصادر المصري لو استمرت في معدلات الارتفاع هذه لان الجنيه سوف ينهار امام العملات الاخرى حتى العربية منها ولن يصبح له قيمة بعد الان لابد من وضع حلول جذرية وفعلية من البنك المركزي ولابد من تدخل خبراء الاقتصاد لحل الازمة بسرعة قبل فوات الاوان.

اسعار العملات الاجنبية في هيئة سوق المال كل يوم في حال ما بين ارتفاع كبير احيانا او ارتفاع صغير معقول احيانا وهذا كله يؤثر على اليات السوق المصرية مما يتسبب في ارتفاع كل اسعار السلع والبضائع والاجهزة والسيارات وما الى ذلك من مشتروات للمواطن المصري الذي تصب عنده جميع الازمات والمعاناة لان المرتب الان بالجنيه المصري اصبح لا قيمة له ولا يستطيع شراء مستلزماته او متطلبات اولاده الضرورية فقط وليس الرفاهية او الكماليات تواصل العملات الاجنبية مسلسل الارتفاع كل ساعة تقريبا فتتغير اسعار كل شيء على مدار الساعة وليس اليوم.

مما هو جدير بالذكر ان حالة من الركود اصابت العملات الاجنبية فأحدثت تراجع في اسعار معظمها فتراجع الدولار مثلا بقيمة الربع جنيه او 25 قرش وهذا نذير جيد وتراجع العملات كلها الان ينقذ اجزاء صغيرة من اقتصادنا ويحرك سوق المال المصرية نحو الامام قليلا ولكن الازمة في جشع تجار السوق السوداء لكل البضائع الذين لا يخفضون السعر ولو جنيه بعد الزيادة لاية بضاعة التي جاءت بسبب ارتفاع الدولار.

أسعــار صــــرف العملات الأجنبيــة مقابل الجنيــه، وسجل الدولار الأمريكــي نحو 8.858 جنيهــات للشـراء، و8.88 جنيهات للبيــع، وفقًا لأحـدث تقرير للبنك المركزي.
وبلغ سعر صرف اليورو نحو 9.7149 جنيهات للشراء، و9.7431 جنيهات للبيع بتراجع 5 قروش، فيما سجــل الجنيــــه الإستـرلينـي نحـو 10.79741 جنيهات للشراء، و10.8283 جنيهات للبيع.
وسجل الفرنك السويسري نحو 8.9424 جنيهات للشراء، و8.9733 جنيهات للبيع بتراجع قرشين، فيما حقق «100» ين ياباني نحو 8.5005 جنيهات للشراء، و8.5237 جنيهات للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *