8 ديسمبر, 2016 4:05 ص
الرئيسية / اخبار مصر / جدل بين رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال وعدد من النواب في جلسة اليوم الثلاثاء 18/10/2016
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-24 10:14:00Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com1 ÿ‰0¤E

جدل بين رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال وعدد من النواب في جلسة اليوم الثلاثاء 18/10/2016

لقد شهدت الجلسة العامة التي انعقدت لمجلس النواب اليوم جدل كبير بين رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال وعدد من النواب وذلك بسبب طلبهم التعليق علي كلمة وزير النقل التي ألقاها اليوم بخصوص حوادث الطرق , ولكن رئيس مجلس النواب لم يسمح لهم بذلك .

حيث أعلن ان التعليق علي كلمة وزير النقل مخالف للائحة خاصة أن اللائحة تنص علي أن من يعلق علي كلمة الوزير هو مقدم طلب الإحاطة فقط وأعلن ضرورة مراجعة اللائحة مره أخري , لذلك احتد الدكتور علي عبدالعال علي عدد من النواب . كما احتد الدكتور علي عبدالعال العديد من المرات بسبب التفاف النواب حول وزير الصحة . وأعطي تنبيه لوزير الصحة أحمد عماد بانه يجب عدم توقيع طلبات للأعضاء أثناء الجلسة حيث يعتبر ذلك مخالف للائحة .

علي الرغم الجدل التي شهدته الجلسة المنعقدة لمجلس النواب اليوم الا أن الدكتور علي عبدالعال يحمل مواصفات أقل إثارة للجدل فهو أستاذ قانون دستوري مما يتوافق مع منصبه رئيس لمجلس النواب , والدكتور علي عبدالعال عضو منتخب وليس معين  , فكان مرشح علي قائمة في حب مصر وكان ممثلا لأسوان .  وكان أحد أعضاء اللجنة التي شكلت لمراجعة الدستور الذي يعرف بدستور الإخوان عام 2013 بالإضافة الي أنه لديه خلفية قانونية كبيره فهو خريج كلية الحقوق عام 1972 .

والدكتور علي عبدالعال ليس لديه انتماءات حزبية فكان مرشح علي قائمة حب مصر بالإضافة إلي أنه قليل الظهور علي شاشات التلفاز ووسائل الاعلام وليس لديه تصريحات أو إجراءات تسئ له أو تقلل من مكانته أو تعطي الفرصة لأحد لتقليل من مكانته بالإضافة لوقوف ائتلاف في حب مصر بجانبه يعطيه مكانه كبيره ويجعله في مقدمة المرشحين لرئاسة مجلس النواب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *