الرئيسية / اخبار مصر / وزير الزراعة تلقي عرضا روسيا لانتاج البان الاطفال من لبن الماعز
مستثمرين روس
وزير الزراعة

وزير الزراعة تلقي عرضا روسيا لانتاج البان الاطفال من لبن الماعز

تلقي الدكتور عصام فايد وزير الزراعه واستصلاح الاراضي  عرضا من مستثمرن روس ذات اصول مصرية ، وهم يقومون بانتاج الالبان المجففه للاطفال الرضع وذلك سوف يقومون بتصنيعه من حليب الماعز وهو يعتبر من افضل انواع الالبان للاطفال الرضع وهو يكون انقي الالبان لذلك قاموا بعرضهم لانتاج الالباب المجففه للاطفال الرضع ولانه الحليب الامثل.

وقد تم تكليف من قطاع الثروة الحيوانية بعمل دراسة عن  اعداد الثروة الحيوانية وطبيعتها ونوعها من رؤؤس الماعز في مصر، حيث ان البان الماعز تكون اكثر فائده من الحليب البقري وذلك لكونه يمثل غذاء مثل حليب الام وغيرها من البان التي تكون ذات قيمه عاليه  للاطفال الرضع في الشرق الاوسط وانهم الان يجرون الابحاث لصناعه الالبان المجففه من لبن الماعز.

وأوضحت دراسة تلقتها الوزار من جهاز الدمة الوطنية ان تدبير التمويل الازم للانتهاء من ذلك المشروع ،وانه سوف يوفر العديد ن الجهد ويوفر ايضا الالبان ولا توجد ازمات للالبان المجففه مرة اخري،وذلك لانه كان يوجد العديد من الازمات حول وجود البان الاطفال في الاسواق المصرية وقد تدخل الجيش المصري وقام بحل الازمه في وقت قياسي وذلك بتوفير الالبان المجففه في الاسواق المصرية.

وذلك لان الالبان الصحية قد تسبب للاهالي في مشاكل عدية لانه يوجد اطفال لديهم حساسية ن البان الابقار لذا فقد اقتراح بعض من المستثمرين الروس هذه الفكرة للحد من المشكله ،وتوفير اقصي درجة من الراحة والطمأنينه لدي الشعب وحل جميع مشاكلهم الاجتماعية.

وأكد وزير الزراعه والاستصلاح الزراعي ،انه تم حصر كافه مشروعات الانتاج الداجني والثروة الحيوانية، ومصانع الاعلاف وذلك بهدف القضاء علي المنتجات رديئة الصنع وهي ما يطلق عليها منتجات “بير السلم” وذلك يكون بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن وجمعية الالبان واللحوم وذلك للحفاظ علي صحة المواطن المصري والحفاظ علي الاطفال المصرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *