26 سبتمبر, 2018 12:48 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن ادوار كل من الطبيب والمعلم والعامل في نهضة المجتمع وتطويره
نهضة المجتمع
موضوع تعبير عن دور كل من المعلم والطبيب والعامل في النهوض بالمجتمع

موضوع تعبير عن ادوار كل من الطبيب والمعلم والعامل في نهضة المجتمع وتطويره

نهضة المجتمع وتطويره لا تتم الا بالادوار الصحيحة لكل من الطبيب والمعلم والعامل حتى ننهض بذلك المجتمع النهوض السليم الذي يستمر ويدوم. نهضة المجتمع هي اهم ما يسعى اليه اية مجتمع صحي سليم فالمجتمع مثل البدن لابد ان يكون سليم صحيا وعقليا وجسديا اية سلامة يختص بها الطبيب وهي سلامة الصحة وايضا سلامة يختص بها المعلم وهي سلامة العقل ومن ثم تأتي دور العامل الذي على ساعديه يقوم كل بناء في كل المجالات اذن لابد من سلامة الجسد للاستطاعة للبناء.

نأتي لدور الطبيب من اين يجئ والى اين يوصلنا الطبيب لان مهنته تعتبر انبل مهنة على مستوى البشرية فهي ضرورة من ضروريات الحياة وعندما يساعد الطبيب في شفاء المرضى يساعد المجتمع في نفس الوقت لينهض ويتقدم لان المرضى حين يشفون يقدمون عملهم بالكامل دون تهاود مما يتسبب في نهضة المجتمع وتقدمه.

اما عن دور المعلم فيكفي القول قم للمعلم ووفيه التبجيل كاد المعلم ان يكون رسول فهذا التعبير يشرح دور المعلم المبجل على مر الزمان يكفي ايضا ان اسمه جاء من كلمة علم فكلما قام المعلم بعمله بضمير كلما نشأ جيل جديد واعٍ يتحمل مسئوليات النهوض بالوطن وتنمية قدرات مجتمعهم فتتقدم بهم البلاد وتنمو الى مالا حدود.

اما بالنسبة للعامل فهو حجر الاساس في كل تقدم وكل نهضة وكل تنمية فليس للنهضة قيام الا بالعامل الذي يؤدي دوره باتقان فلا بناء ولا زراعة ولا صناعة ولا ورشة الا بوجود عامل محترف مهني لديه ضمير في عمله لينتج اجمل الوان الحضارة التي يتقدم بها المجتمع وتؤدي الى النهوض بالمجتمع وقيام الحضارة البشرية. فاليد العاملة يحبها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ويقدرها العالم باجمعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *