19 نوفمبر, 2018 11:30 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الاسكندرية عاصمة مصر الثانية بالأفكار والعناصر
الاسكندرية
عاصمة مصر الثانية

موضوع تعبير عن الاسكندرية عاصمة مصر الثانية بالأفكار والعناصر

تضم مدينة الاسكندرية العديد من الأماكن والمعالم الأثرية التى تعود الى عصور قديمة، كما أنها  تمتع بموقع جغرافى متميز حيث أنها تطل على البحر الأبيض المتوسط ، ولذا أطلق عليها لقب عروس البحر الأبيض المتوسط.

العناصر المختصة بموضوع تعبير عن مدينة الاسكندرية:-

  1. موقع الاسكندرية من دلتا نهر النيل.
  2. المعالم الأثرية.
  3. مؤسسها.
  4. جوها الرائع صيفا وشتاءا.
  5. حرص المصريين على قضاء الاجازة بها.
  6. جلبها للعديد من السياح.

الموضوع:-

تطل مدينة الاسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتعد من أجمل المدن المطلة عليه، فتتمتع المدينة بالموقع الجغرافى الرائع والمتميز حيث يحدها من الجهة الشمالية البحر الأبيض المتوسط، وخليج ابى قير وادكو من ناحية الشرق، ومن الغرب سيدى كرير الى الكيلو 36.5 على الطريق السريع المختص بالاسكندرية مطروح، أما من الجنوب فتحدها بحيرة مريوط الى ان تصل الى الكيلو رقم 71 على القاهرة من نفس المدينة.

أما بشأن المسافة التى تفصل بينها وبين دلتا نهر النيل فتصل الى 70 من الكيلومترات من الجهة الشمالية الغربية من الدلتا.

تحتوى عرس المتوسط على الكثير من المعالم المتميزة، مثل مكتبتها الشهيرة على مستوى بقاع العالم، حيث تأتى اليها الوفود من مختلف الجهات لزيارتها والبحث داخلها عما يتعسر عليهم، حيث أنها تضم عدد كبير من الكتب المترجمة والقديمة أيضا والتى يصل عددها الى أكثر  من 8 مليون كتاب، كما يوجد بها ايضا عمود السوارى الشهير وقلعة قايتباى.

ويوجد بها ايضا مينائها الشهير والذى يعد من أكبر الموانئ التى توجد فى جمهورية مصر العربية.

وقد بنيت المدينة على يد مؤسسها الإسكندر الأكبر والتى أسميت على إسمه حيث جعلها عاصمة لمصر الى أن من الله عليها بالفتح الإسلامى على يد ” عمرو بن العاص “.

تتمتع بجو رائع ومتميز سواء فى فصل الشتاء أو الصيف، فمعروفة ببحرها الجميل الذى تأتى اليه الوفود من مختلف محافظات الجمهورية فى فصل الصيف لقضاء الاجازة بها والتمتع بمصيف جميل داخلها، كما أن هناك بعض الأشخاص العاشقين لجمالها شتاءها وبجوها الساحر، ليس المصريين فقط بل يأتى السياح من مختلف الأجناس لزيارتها والتمتع بالسياحة الترفيهية والثقافية والدينية والعلاجية أيضا، بالاضافة الى سياحة المهرجانات التى تستضيفها المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *