3 ديسمبر, 2016 11:41 ص
الرئيسية / اخبار العالم / مقتل العديد من عناصر مليشيات الحوثين في هجوم ميدي
ميلشيات الحوثيين
مليشيات الحوثيين

مقتل العديد من عناصر مليشيات الحوثين في هجوم ميدي

نجحت قوات الجيش اليمني في السيطرة علي العديد من المواقع التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين وصالح في الساحل الغربي في اليمن  وذلك في جبهة ميدي بمديرية حجة في شمال غرب اليمين . حيث أعلنت مصادر من المنطقة العسكرية الخامسة أن القوات اليمينة نجحت في التقدم غرب ميدي وتمكنت من السيطرة علي مواقع الميليشيات وذلك في عملية بدأت منذ الفجر واستمرت حتي بعد العصر ليوم الأربعاء الموافق 18/10/2016  وشاركت في هذه العملية طائرات التحالف العربي .

ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية نجحت في مقتل 30 عنصر من عناصر الميليشيات ونجحت في تحرير العديد من المواقع وذلك باتجاه مدينه ميدي , كما نجحت قوات الجيش اليمني في السيطرة والاستيلاء علي العديد من الأسلحة والذخائر المتنوعة وأمام كل هذا الهجوم للجيش اليمني فرت العديد من عناصر المليشيات وخلفت ورائها العديد من الجثث والقتلى , في حين نجد أن بعض المصادر أكدت علي مقتل جندي من قوات الجيش اليمني بالإضافة لإصابة بعضهم في هذا الهجوم فيقدر عدد المصابين بحوالي 5 أشخاص .

ومن الجدير بالذكر أن اسم جماعة الحوثيين يرجع إلي مؤسسها بدر الدين الحوثي وكانت تعرف هذه الجماعة أيضًا باسم حركة الشباب المؤمن وهي حركة سياسية دينية مسلحة تتخذ من صعدة شمال اليمن مركزًا لها . وتأسست هذه الحركة في عام 1992 . والهدف الرئيسي لهذه الجماعة هي إعادة إحياء الخلافة في اليمن ويروا أنه ليس من المفترض أن يكون رئيس الدولة هاشمي .

يرجع السبب وراء زيادة عناصر مليشيات الحوثيين إلي كثرة الفقر والمعاناة وظلم الحكومة اليمنية لسكان صعدة والقصف العشوائي علي المدنيين خلال حروب الحوثيين الخمسة والسبب وراء تأسيسها نتيجة ما يشعرون به أنه تهميش وتمييز ضد الهاشمين من قبل الحكومة اليمينة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *