3 ديسمبر, 2016 6:36 ص
الرئيسية / اخبار العالم / أخبار الموصل اليوم 20/10/2016 وتحريرها من سيطرة داعش
مدينة الموصل
سيطرة القوات العراقية علي مدينة الموصل

أخبار الموصل اليوم 20/10/2016 وتحريرها من سيطرة داعش

تبذل القوات العراقية جهدًا كبيرا من أجل تحرير مدين الموصل وتخلصها من سيطرة تنظيم داعش عليها , فقد بدأت القوات العراقية انطلاقها من قاعدة القيارة واتجهت نحو المحور الجنوبي من اتجاه الشورة وتعد هذه المنطقة هي مركز الدفاع الرئيسي لتنظيم داعش جنوب الموصل .

ونجد أن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ يوم الأربعاء الموافق 19/10/2016 العديد من الهجمات علي القوات العراقية المتقدمة ناحية مدينة الموصل , من الجهتين الغربية والشرقية , لذلك أعلنت القوات العراقية تأجيل هجومها من ناحية بعشيقة شمال شرق المدينة .وقد قام تنظيم الدولة بشن هجوم ضخم علي المواقع المتقدمة لقوات البشمركة في جبال سنجار , ولكن قوات البشمركة نجحت في صد الهجوم و أجبرت قوات تنظيم الدولة الإسلامية علي التراجع لمنطقة أطراف تلعفر لكن أصيب  اثنين من قوات البشمركة , في المقابل حدثت خسائر كبيرة في قوات التنظيم المهاجمة .

لكن نجد أن طيران التحالف الدولي استمر في التحليق في سهل نينوي وذلك بعد تمكنه من قصف العديد من المواقع لتنظيم الدولة في قضاء الحمدانية وذلك عقب الهجوم الذي شنه علي الجيش العراقي , وتمكن من خلال بتفجير سيارتين مفخختين . وقد تراجعت القوات العراقية من العديد من المواقع التي كانت قد نجحت في السيطرة عليها في منطقة الحمدانية في شرق الموصل وذلك بعد تعرضها لهجوم كبير من قبل قوات تنظيم الدولة كما انسحبت من مدينة قرقوش وذلك لتعرضها للقصف من قبل قوات التنظيم .

فضلا عن ذلك أعلنت بعض المصادر عن إصابة أربعة من قوات الجيش العراقي برصاص قناصة تنظيم الدولة في قرية الزاوية جنوب الموصل . وتمكن تنظيم الدول من تفجير ثلاثة مباني حكومية بالجانب الغربي من مدينة الموصل . وأعلنت قوات الشرطة الاتحادية عن تمكن القوات العراقية بتحرير 21 قرية جنوب وشرق مدينة الموصل بدعم الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *