19 يونيو, 2018 10:40 ص
الرئيسية / اقتصاد واعمال / تصريح محمد التويجري بأن قرارات المملكة الأخيرة أنقذتها من الإفلاس
نائب وزير الاقتصاد محمد التويجري
محمد التويجري

تصريح محمد التويجري بأن قرارات المملكة الأخيرة أنقذتها من الإفلاس

أعلن نائب وزير الاقتصاد محمد التويجري بأن قرارات الحكومة الأخيرة أنقذت المملكة العربية السعودية من الإفلاس , حيث صرح في حديث له أمس الأربعاء الموافق 19/10/2016  بأن هذه الأجراءات والقرارات إذا لم تتخذ وتطبق بالفعل سوف يؤدي ذلك تعريض الاقتصاد السعودي خلال الأربع سنين قادمة لخطر الإفلاس , في حين أوضح أنه في حالة تنفيذ هذه القرارات سوف تساعد ذلك علي وجود فائض في الميزانية وازدهار الاقتصاد السعودي .

وأعلن محمد التويجري بأن معظم دخل السعودية أي حوالي 90% من دخلها يذهب لسد الديون ودفع رواتب الموظفين ’ كما صرح بأنه في حاله استمرار سعر النفط بأسعار تتراوح من 40 إلي 50  دولار للبرميل , واذا لم تتخذ الدولة أي اجراء إصلاحي بشأن إصلاح اقتصادها وفي حالة استمرار الأوضاع الاقتصادية العالمية علي وضعها الحالي سوف يؤدي ذلك حتمًا إلي افلاس المملكة العربية السعودية خلال فترة تتراوح من ثلاث إلي أربع سنوات علي الحد الأقصى .

وأشار أن المملكة لم تستغل الانهيارات التي تعرضت لها الأسواق العالمية مؤخرًا في عام 2008 ’ وربما يرجع السبب وراء الوضع التي تمر به المملكة الأن هو اعتمادها بشكل رئيسي واساسي علي البترول , وأوضح ان في الفترة الأخيرة قامت الحكومة بتنفيذ العديد من المشروعات دون سابق تخطيط لها .

في حين صرح وزير المالية إبراهيم عساف بأن السعودية لديها العديد من الصناديق في مقدمتها صندوق الاستثمارات العامة الذي يبلغ حجم رأس ماله 200 بليون دولار . وأعلن وزير الخدمة المدنية خالد العرج بأن هناك ملايين الأشخاص يتميزوا بالجدارة ويرغبوا في الحصول علي وظائف حكومية مناسبة لهم وأنه تم إلغاء العديد من البدلات حيث بلغت عدد البدلات التي ألغيت أو عدلت بحوالي 50 بدل من أصل 165 بدل , واعلن أنه في دراسة أجريت من قبل وزارة الاقتصاد أعلنت بأن انتاج الموظف الواحد لا يتجاوز ساعة يوميًا .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *