8 ديسمبر, 2016 6:01 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم المصرية تنفي مسألة اجبار طالبة على ارتداء الحجاب
وزارة التربية والتعليم
تعلن وزارة التربية عن مسابقة لتعيين 3 الف معلم استكمال لـ 30الف وظيفة

وزارة التربية والتعليم المصرية تنفي مسألة اجبار طالبة على ارتداء الحجاب

وزارة التربية والتعليم المصرية اكدت بشدة على نفي انه في مدرسة كفر الاشراف بمحافظة الشرقية قد تم اجبار الطالبة رحمة على ارتداء الحجاب عنوة وبشدة ولكن نفت الوزارة بشدة ان يكون هذا قد حدث واكدت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية على انها تمنع عملية اجبار اية طالب على اي شيء خاص به في حياته الشخصية. واكدت وكيلة وزارة التعليم في محافظة الشرقية ان ما قالته ولية امر الطالبة رحمة التي هي في السنة الثاني الاعدادي في مدرسة كفر الاشراف انه خالي تماما من الصحة ومن الصدق فهذه ليست بالحقيقة نهائيا.

مما هو جدير بالذكر ان ام الطالبة رحمة تعمل معلمة في احدى المدارس بالمحافظة وانها تتبنى حركة تسمى المرأة المتحررة كما اعلنت ذلك وكيلة الوزارة السيدة فريدة مجاهد وتلك المعلومات والبيانات جاءت على لسان وكيلة الوزارة لتعليم محافظة الشرقية ولا تأكيد لدينا لصحتها من عدمها. كما اكدت سيادتها ان والدة الطالبة دخلت الى المدرسة دون اذن مسبق وقامت بتصوير الفصول دون استئذان لذلك تم منعها من الدخول وتحولت الى التحقيق ايضا هذا ما جاء على لسان وكيلة الوزارة لشئون التعليم في محافظة الشرقية.

اعلنت سيادتها ان الحجاب يعد من سياسات المدرسة ولكن مع ذلك لا يتم فرضه على اية طالبة على ان تلتزم بالزي الرسمي للمدرسة دون اخلال بالاداب العامة في ارتداء الزي اما الحجاب فهو غطاء شعر فقط ولكل حرية في ارتدائه من عدمه. كما اكدت الطالبة نفسها ان المدرسة لم تجبرها على ارتداءه مشيرة الى انه هناك طالبات مسيحيات بالمدرسة. ولكن والدة الطالبة اكدت على انه يتم معاملة ابنتها معاملة خاصة بسبب عدم ارتداء الحجاب مما تنكره الام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *