9 ديسمبر, 2016 2:04 ص
الرئيسية / صحة وجمال / إطلاق مركز التأهيل الشامل حملة توعية للنساء بسرطان الثدي
مركز التاهيل الشامل
الفحص المبكر عن سرطان الثدي

إطلاق مركز التأهيل الشامل حملة توعية للنساء بسرطان الثدي

عقد مركز التأهيل الشامل بالسعودية حملة لتوعية النساء من سرطان الثدي , وذلك في حضور جمعية السرطان السعودية , والهدف من هذه الحملة توعية النساء من مرض سرطان الثدي وضرورة إجراء فحص مبكر لاكتشاف المرض مبكرًا , وأوضح كيفية إجراء الفحص الذاتي لثدي لاكتشاف المرض و أوضح الوقت المناسب لإجراء الفحص وذلك علي حسب المرأة .

وأعلنت مديرة مركز التأهيل الشامل الدكتورة ” بسمة العيسي ” أن الشهر الحالي ” شهر أكتوبر ” هو الشهر الوردي الذي تتزين به كافة دول العالم وذلك لتوعية النساء خلال شهر كامل بخطورة هذا المرض ,  وتتعرض للإصابة بهذا المرض حوالي مليوني إمراه حول العالم سنويا .

ويعد سرطان الثدي من أخطر أنواع السرطانات التي تصيب الإنسان فهو أكثر أنواع السرطان المسببة للوفاة , لكن علي الرغم من ذلك نلاحظ قلة عدد الوفيات بهذا المرض وذلك بسبب انتشار الوعي وادراك مدي أهمية الفحص المبكر والدوري لاكتشاف هذا المرض في البداية.

فيجب علي المرأة بعد سن الأربعين لها تغير نمط الحياة الخاص بها حيث يعرف هذا السن بسن اليأس فيجب عليها الاهتمام بصحتها وضرورة عمل فحوصات بشكل مستمر ودوري وذلك لاكتشاف أي مرض تعاني منه فمن المهم اكتشاف مرض سرطان الثدي في وقت مبكر حتي يمكن العلاج منه .

وتناول مركز التأهيل الشامل عرض نموذج لهذا المرض , فقالت أحد الإناث أن تجربتها مع المرض بدأت منذ عام 2008 حيث لاحظ وجود ورم بسيط في الثدي الأيسر لها لكنها تجاهلته , لكن توجهت علي الفور للطبيب وإجراء فحص له عقب زيادة حجمه بشكل ملحوظ  وقرر الأطباء بالفعل استئصاله ثم لاحظت بعد ذلك وجود ورم بسيط أيضَا في الثدي الاخر وقامت بإزالته من كل ذلك يتضح مدي أهمية اجراء الفحص المبكر والدوري للإناث لاكتشاف المرض مبكرا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *