8 ديسمبر, 2016 4:04 ص
الرئيسية / تكنولوجيا / اليوم الجمعة 21/10/2016 تشغيل اول محطة حرارية بمصر بحضور سفراء دول حوض البحر المتوسط
اول محطة حرارية
تشغيل اول محطة حرارية لتوليد الكهرباء من حرارة الشمس

اليوم الجمعة 21/10/2016 تشغيل اول محطة حرارية بمصر بحضور سفراء دول حوض البحر المتوسط

اول محطة حرارية في جمهورية مصر العربية تم انشاءها في مدينة بلبيس في محافظة الشرقية, وقد اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر مع رئيس اكاديمية البحث العلمي المصرية بحضور لفيف من الوزراء والسفراء والخبراء في مجال الطاقة الشمسية, لمعظم دول حوض البحر الابيض المتوسط انه سيتم البدء في تشغيل اول محطة حرارية في جمهورية مصر العربية اليوم الجمعة الموافق واحد وعشرين من شهر اكتوبر الحالي لعام 2016 وهذه سابقة فريدة من نوعها.

من المعروف ان الطاقة الشمسية تعد من الطاقة المتجددة والتي يميل العالم الى محاولة الاستفادة منها لانها الطاقة النظيفة والمتجددة دوما لا تنتهي مثل طاقة البترول وغيره من الطاقة التي تعد من ملوثات البيئة والتي تؤدي الى تآكل طبقة الاوزون. وتعد تلك المحطة الجديدة اول محطة حرارية في مصر وواحدة من اربع محطات حرارية لدول حوض البحر الابيض المتوسط.

اما باقي المحطات الحرارية الشبيهه لها موجودة في ايطاليا وقبرص والاردن واخيرا في جمهورية مصر العربية, ومن المعروف ان تلك المحطات تقوم على انتاج الكهرباء بطريقة اقل في التعقيد عن الكهرباء بالطرق الاخرى المعتادة القديمة, وذلك من حرارة الشمس بكتنولوجيا حديثة, وهي تكنولوجيا ممتازة للدول النامية لانها تساعد في الصناعة والتقدم الصناعي بها وتساعد ايضا المجتمعات الزراعية على التقدم بهذه الطاقة الكهربائية النظيفة المعتمدة على حرارة الشمس الغير مكلفة ولا مضرة للبيئة.

وقد تم تمويل هذا المشروع عن طريق الاتحاد الاوروبي وقد تعاون على تنفيذه اربعة دول من دول حوض البحر المتوسط التي بلغ قيمة تكلفة المشروع الجديد الى خمسة مليون يورو اوروبي وان هذه محطة تجريبية مرتبطة في تشغيلها بالمحطات الثلاث الاقدم في ايطاليا وقبرص والاردن وهي محطة تدريبية في مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *