9 ديسمبر, 2016 2:05 ص
الرئيسية / الأخبار العربية / أنباء عن مقتل حسن الشرفي أحد أعضاء الوفد الحوثي لمفاوضات الكويت
حسن الشرفي
مقتل حسن الشرفي القائد الحوثي

أنباء عن مقتل حسن الشرفي أحد أعضاء الوفد الحوثي لمفاوضات الكويت

تداولت وسائل الاعلام وشبكات الإنترنت خبر مقتل القيادي الحوثي حسن الشرفي الذي كان أحد أعضاء الوفد الحوثي لمفاوضات الكويت وتم قتله في مواجهات واشتباكات في منطقة حدودية مع السعودية . فقد أعلنت قوات التحالف العربي علي أن عدد المصابين والضحايا إثر وقف إطلاق النار في اليمن من قبل الميليشيات الحوثية وأعوانهم ارتفع بشكل كبير خلال ال 24 ساعة الماضية حيث تجاوز 900 خرق أمني منذ بدء اندفاعها وسريانها .

وأعلنت قيادة التحالف العربي  أن ميليشيات الحوثي وصالح قد استخدمت أسلحة متنوعة  وعديدة في هذا الهجوم بين إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين، وأنه قد تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مع ممارسة أعلى درجات ضبط النفس تجاه تلك الخروقات.

ومن الجدير بالذكر أن حسن عبدالله علي الشرفي ولد في اليمن وكان يشتهر بالشعر والادب , فكان يعتبر من أهم الشعراء في اليمن في القرن العشرين , وكان يتميز بغزارة انتاجه الادبي بالإضافة لبراعته في استخدام اللغة بطريقه جيدة وصحيحة هذا ما جعله يتميز ببراعة وجمال كتابة الشعر .وولد حسن الشرفي عام 1944 في مدينه الشاهل بمحافظة حجة شمال شرق اليمن .

وقد بدأ حسن الشرفي في كتابة الشعر في سن مبكر حيث كان مازال طالبَا . وتمكن من الالتحاق بدار المعلمين بصنعاء وساعده علي ذلك اتمامه لحفظ القران الكريم بالإضافة إلي إجادته للغة العربية . وعقب الثورة اليمنية عام 1962 اشتغل بالتدريس بالإضافة لاشتغاله ببعض الأعمال الحرفية المتداولة مثل المقاولات والخياطة وذلك حتي عام 1970 .

وبعد ذلك التحق بالسلك الحكومي  بعدة وظائف أخرها مديراً لمديرية أفلح اليمن في محافظة حجة . و في عام 1994م أراد التفرغ للكتابة والأدب فانتقل إلى مدينة صنعاء  وعمل باحث في مركز الدراسات والبحوث حتى عام 2002م،ثم تقاعد عن العمل الحكومي وأسس مجلساً أدبياً ما زال يقام في منزلة حتي قبل وفاته هذا .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *