10 ديسمبر, 2016 3:07 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الريال السعودى فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصرى اليوم 22/10/2016
سعر الريال السعودي
الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودى فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصرى اليوم 22/10/2016

في ذلك التراجع والركود الذي يعاني منه الريال السعودي وذلك بسبب حالة الركود التي تشهدها الأسواق وقلة الطلب والعرض علي السلع والمنتجات . نلاحظ استقرار سعر الريال السعودي في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري يوم الجمعة الموافق 21/10/2016 حيث بلغ سعر الصرف 3.60 عند الشراء و3.75 عند البيع وذلك في السوق السوداء , في حين نجد أن سعر الشراء وصل إلي 2.36 بينما وصل سعر البيع 2.37 وذلك السعر المقرر في البنوك ومراكز الصرافة الرسمية .

وفي ظل الارتفاع التي تعاني منه الأسواق المصرية في مختلف العملات الأجنبية  حيث شهدت في الفترة الأخيرة الأسواق ارتفاع جنوني في سعر الدولار الأمريكي حيث تخطت قميه الصرف 15 جنيهًا . بالإضافة لذلك شهدت ارتفاع هائل في أسعار الذهب ولكن توقع التجار بأن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري سوف يستقر خلال الأيام المقبلة خصوصا مع توافر العملة بكمية كبيرة .

وفي ظل أعداد الرحلات  المتجهة للملكة العربية السعودية لأداء العمرة من المتوقع أن يشهد الريال السعودي ارتفاع كبير ليصل إلي حوالي أربعة جنيهات وذلك عند البيع والشراء , فمعظم المواطنين يفضلوا شراء الريال السعودي تسهيلا لسفر إلي المملكة العربية السعودية .

ومع ارتفاع قيمه الصرف في الأسواق , واصلت عمليات البيع والشراء ركود كبير وذلك بعد التحذيرات الكثيفة من تخطي قيمة ال 4 جنيهات , ويعتبر ذلك عائق أمام المواطنين المقبلين علي السفر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة حيث يواجهوا أزمة كبيرة في التحويل . في حين نجد أن سعر الدولار الأمريكي شاهد ارتفاع جنوني حيث تخطت قيمه الصرف في الأسواق ال 15 جنيها وذلك يرجع لجشع التجار وسيطرة بعض أصحاب الصرافة علي الدولار مما يؤدي ذلك إلي حدوث مضاربة في الأسواق المصرية ويرجع ذلك أيَضَا إلي نقص المعروض عن المتداول .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *