8 ديسمبر, 2016 4:01 ص
الرئيسية / الأخبار العربية / أخبار ليبيا اليوم 22/10/2016 واجتماع دول الجوار الليبي في نيامي
اخر اخبار ليبيا اليوم
مستشفي مصراته المركزي

أخبار ليبيا اليوم 22/10/2016 واجتماع دول الجوار الليبي في نيامي

اجتمع كل من رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح مع رئيس أركان العام للجيش الليبي المعين اللواء محمد أحمد  مصطفي الأجطل , وذلك في ظل مشاركة رئيس الأركان العامة للجيش الليبي في الاجتماع الثامن لرؤساء أركان دول مبادرة “5+5 دفاع” التي تتولى الجزائر رئاستها باستمرار . وتداولوا في هذه المقابلة دراسة الظروف التي تمر بها المنطقة ومحاولة التوصل لحلول جيدة تساعدهم علي عودة الأمن والأمان والاستقرار بليبيا . ولم تقتصر المقابلة علي هؤلاء بل حضر بها عمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وحضرها أيَضَا أعضاء الوفد المرافق لرئيس الأركان العامة للجيش الليبي.

وأكدت الدورة التاسعة لدول الجوار الليبي علي أهمية دعم مسار الحل السياسي لأزمة الليبية كما أكدت علي أن دول الجوار تسعي دائمًا إلي الحفاظ علي استقرار المنطقة وتبذل كافة جهدها لتحقيق ذلك . و كان  موقف الجزائر في هذه الدورة واضحًا حيث كانت تؤكد دائما  علي ضرورة اللجوء لحل سياسي سلمي لحل الأزمة الليبية ومواجهة المشاكل بها وذلك بدلا من اللجوء للحل العسكري .

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يشكل أهمية كبيرة للاتحاد الأوربي وذلك لأنه يسهم ويساعد في الاستماع ومعرفة وجهة نظر دول المنطقة بشأن الازمة الليبية فهم يعتبروا أكثر دول تأثرًا بهذه الأزمة بالإضافة إلي معرفتهم الكبيرة بملف الأزمة الليبية . فلابد من التوصل لحل للازمة الليبية وخاصة بعد انعكاساتها السلبية علي دول الاتحاد الأوربي .

وقد ركز المتحدث باسم جامعة الدول العربية في اجتماع نيامي، علب الدور الذي تبذله الجزائر منذ بداية الأزمة في ليبيا،  وذلك فهي تشجع باستمرار الحوار وضرورة المصالحة الوطنية فكانت دائمًا تدعو لضرورة التوصل لحل سياسي بدلا من اللجوء لحل عسكري . في النهاية نلاحظ أن اجتماع نيامي حول ليبيا أنصف من دور الجزائر .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *