3 ديسمبر, 2016 11:40 ص
الرئيسية / تكنولوجيا / هجمات إلكترونية توقف التعاملات المالية على باي بال PayPal
خدمة باي بال لتحويل الأموال عبر الانترنت
باي بال PayPal

هجمات إلكترونية توقف التعاملات المالية على باي بال PayPal

يعتبر موقع باي بال PayPal من أهم المواقع الإلكترونية التي تسمح بفتح حسابات مالية إلكترونية وتحويل الأموال عبر الدول والحسابات عبر خدمة الانترنت والبريد الإلكتروني، كما يتيح خدمات العملة الإلكترونية والتي تعد بديلا عصريا ومرنا للتعاملات المالية على شبكة الانترنت بديلا للنقود العادية أو التقليدية أو كروت الائتمان التي تصدرها البنوك المحلية في جميع الدول حول العالم.

ويعتبر موقع باي بال الإلكتروني من أهم المواقع والشبكات التي يعتمد عليها المتعاملون على مواقع التجارة الإلكترونية والمزايدة عبر الانترنت، وقد تأسست الشركة المؤسسة للموقع عام 1998 في الولايات المتحدة الأمريكية ثم انتقلت ملكيتها بالكامل إلى شركة اي باي eBay الأمريكية الشهيرة ثم استقلت بعلامتها التجارية من مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عام 2014 ميلادي تحت إشراف كامل أيضا من اي باي للتجارة والمزادات الإلكترونية.

ويسمح باي بال لأي مستخدم أن يمتلك حسابا على شبكته بشرط أن يكون عمره أكثر من 18 سنة ميلادية وأن يمتلك حسابا بنكيا أو بطاقة ائتمانية أو بطاقة دفع أو سحب من أحد البنوك الرسمية، ويمتلك حسابا للبريد الإلكتروني ليتمكن من التسجيل وبدء عمليات الإيداع والسحب والتحويل.

واليوم السبت أعلنت شركة باي بال عن تعرضها لهجمات إلكترونية مجهولة المصدر من عدد كبير من البرامج الإلكترونية الخبيثة والتي أدت إلى أعطال متفرقة في شبكتها وفي عدد من المواقع الكبيرة الأخرى على رأسها أمازون للتجارة الإلكترونية وموقع تويتر للتواصل الاجتماعي ومواقع سي ان ان ونيويورك تايمز وبيبول وجريدة وول ستريت جورنال الأمريكية الاقتصادية.

وقد أحدثت الهجمات العديد من الأعطال بالشبكة الإلكترونية وأدت إلى توقف الخدمة في العديد من مناطق شرق الولايات المتحدة الأمريكية ودول غرب أوروبا. كما امتدت الأزمة كما أعلن موقع أمازون إلى بعض المستخدمين في لندن الذي عجزوا عن الدخول للموقع أو لموقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *