8 ديسمبر, 2016 10:04 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / تشيع جنازة الشهيد عادل رجائي عقب اصابته بطلق ناري من مجهولين
سامية زين العابدين
مقتل العميد عادل رجائي

تشيع جنازة الشهيد عادل رجائي عقب اصابته بطلق ناري من مجهولين

لقي العميد عادل رجائي مصرعه في صباح يوم السبت الموافق 22/10/2016  امام منزله في منطقة العبور شرق القاهرة وذلك عقب اطلاق مجهولين طلقات نارية عديدة عليه أسفر عن مقتله واستشهاده في الفور . وتم تشيع جثمانه من مسجد المشير ” محمد حسين طنطاوي”  الذي يقع في شمال شرق القاهرة  ، وتم تشيع جثمانه في جنازة عسكرية حضرها العديد من قادات اﻻمن في الدولة.

ولقد أثبت التحقيقات والتحريات عن ان السبب وراء هذا الاغتيال للشهيد عادئل رجائي هي مجموعة تعرف باسم “لواء الثورة” فقد أعلنت بالفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي انها هي المسئوله عن هذه الحادثة حيث كتبوا علي مواقعهم علي شبكات الانترنت ان عادئل رجائي ” مجرم السيسي “.

وتعد هذه الحادثة هي الاولي من نوعها حيث لاول مرة يتم اغتيال ضابط بهذه الرتبة  بعيدا عن محافظات سيناء التي تشهد كل فترة استشهاد عدد كبير من جنودها نتيجة حدوث اشتباكات بين الجيش وبين القوات التي تنتمي لتنظيم الدولة الاسلامية .فالعميد عادل رجائي يعتبر بمثابة ارفع ضابط يتم اغتياله عقب الانقلاب العسكري الذي شن علي الرئيس السابق “محمد مرسي”.

ومن الجدير بالذكر أن العميد عادل رجائي ولد في محافظة القاهرة وشغل العديد من المناصب فعلي سبيل المثال التحق عادل رجائي بالكلية الحربية وشغل العديد من المناصب العسكرية المختلفة وحتي تم ترقيته وشغل منصب أركان حرب قائد الفرقة التاسعة ، بالاضافة لدوره البارز في تنفيذ عمليات هدم الانفاق واغراقها بالمياه اثناء اداء وظيفته في رفح

 فضلا عن ذلك نجد انه ينتمي لاسرة مرموقة فنجد أن زوجته “سامية زين العابدين”، تعمل في مجال الصحافة فهي  صحفية تشغل منصب نائب رئيس تحرير ورئيسة قسم الشؤون العسكرية في جريدة المساء اليومية شبه الحكومية، عضوة فاعلة بالائتلافات المؤيدة للجيش .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *