5 ديسمبر, 2016 2:25 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / اسعار الدولار اليوم الاثنين الموافق 24/10/2016 في السوق السوداء والبنوك المصرية
سعر الدولار الامريكي
ارتفاع سعر الدولار بسبب اشاعة تعويم الجنية والشح في وجوده

اسعار الدولار اليوم الاثنين الموافق 24/10/2016 في السوق السوداء والبنوك المصرية

اسعار الدولار اليوم في جمهورية مصر العربية الذي يوافق الرابع والعشرين من شهر اكتوبر الحالية في البنك الرمزي وفي السوق السوداء المصرية مع العلم ان الفارق بين اسعار الدولار الامريكي في السوق السوداء المصرية وبين سعره في البنك المركزي المصري فارق شاسع كبير ممكن ان يكون الضعف بالنسبة لسعر الدولار الامريكي مما يتسبب في عدم الاستقرار والتذبذب في سعر الورقة الخضراء الساحرة لتداولات سوق المال والاقتصاد المصري والعالمي.

ومن جهة اخرى يبدأ الدولار من داخل هذا الاسبوع بالتراجع بمعدل قروش قليلة ولكنها مؤثرة وتسبب زعزعة سعر العملة الخضراء وخصوصا انه تخطى الخمسة عشر جنيها ويصل بمعدل سريع الى الستة عشر جنيها ولكن معدلات التراجع في الصرف والبيع يحد دون ان يتخطى حاجز الستة عشر في مقابل الجنيه المصري او العملة المحلية التي تنخفض امام العملة الصعبة او الورقة الخضراء.

من الجدير بالذكر ان سعر الدولار ثابت داخل البنوك المصرية او البنك المركزي المصري ويتوقف سعر البنوك عند 8.85 للشراء و8.88 للبيع. ولكن عدم الاستقرار او الاضطراب ينشأ من سعره في السوق السوداء وجشع تجار العملة, وتختلف اسعار الدولار من محافظة الى اخرى حسب قانون العرض والطلب في المحافظات.

اما بالنسبة لخبراء الاقتصاد المصريين يطلبون من البنك المركزي المصري ان يتدخل على وجه السرعة لخفض سعر الدولار حتى لا يصل الى الستة عشر جنيها تخوفا من توصله الى الستة عشر جنيها خلال الايام القليلة المقبلة مما يهز الاقتصاد المصري ويؤدي الى تدهور سوق المال المصري وزيادة في كل البضائع والسلع زيادة تجعل اقتصاد بلدنا الحبيب معرض للانهيار وتخفيض في اسهم الشركات داخل البورصة ويحدث هبوط ذريع داخل تداولات البورصة.

سعر الدولار في السوق السوداء وفي البنوك:

  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 15.10 للشراء في مقابل 15.20 للبيع.
  • سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *