3 ديسمبر, 2016 6:38 ص
الرئيسية / اقتصاد واعمال / أسعار الذهب في الامارات اليوم الاثنين الموافق 24\10\2016
درهم
الامارات

أسعار الذهب في الامارات اليوم الاثنين الموافق 24\10\2016

يواصل الذهب أستمرارة في الارتفاع الدائم له وذلك بسبب الارتفاع الدائم في سعر الدولار،ويعد الذهب هو سيد المعادن في جميع الدول العربية وذلك لما تتبعه الاسر من عادات ،ووجود الذهب يدل علي أرتفاع المستوي المادي ،وتواجهه الاسعار ذلك الايام ارتفاعا عاليا بسبب عدم الاستقرار في الاسواق الاقتصادية وعدم استقرار في العملات الاجنبية وارتفع جرامات الذهب في كل الدول.

وأسعار الذهب اليوم ارتفع في جميع الدول العربية وفي دولة الامارات،والذهب هو أساس لجميع التعاملات التجارية والاقتصادية والاجتماعية في الدول جميعها،ويعتبر الذهب هو أساس قوة الدولة في مخزونها الاقتصادي ،ونقصة يؤدي الي تدهور الحالة الاقتصادية في الدولة،وايضا نقص المخزون في الدولة قد يؤثر علي الدول والمخزون العام للدولة.

ومن الجدير بالذكر ان الذهب من انفس المعادن وأكثرها قيمه والتي يسعي الانسان دئما الي استخراجه من باطن الارض وامتلاكه، وهو مثال للغناء والثراء الفاحش في بعض المجتمعات وبين بعض من الطبقات،وقد صنع المصرين القدماء بعد الكنوز منها وكانوا يتهادون بالذهب وقد صنعت تماثيل الملوك والملكات والاميرات في العصر القديم من الذهب.

والذهب من الاشياء المهمه في بعض الشرائع وخاصة الشريعه الاسلامية،وايضا جاء ذلك في جدال واسع حول الذكاة والصدقات علي الذهب ،وذلك فقد افاد بعض العلماء ان الذهب عند تخزينه لابد من خروج صدقة عليه،ولكن عندما يكون الذهب للزينه لا يخرج عليه صدقات،وهو أحد مظاهر التكافل الاجتماعي وعدالة أجتماعية في الدول والمجتمعات الاسلامية.

وأسعار الذهب تتفاوت وتستمر في الارتفاع بسبب تدهور الاحوال الاقتصادية الحالية،وهي في المنطقه العربية تحديدا ،وارتفعت الاسعار الي زيادة غير مسبوقة في جميع الاسواق وجميع الدول،وذلك في الاعوام السابقة ،وقد اثرت الازمة الاقتصادية الاخيرة علي جميع الاسعار وخاصة الاسعار الخاصة بالذهب في جميع الدول العربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *