8 ديسمبر, 2016 10:06 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين الموافق 24/10/2016 مع عدم استقرار الاحوال المناخية
طقس اليوم السبت
الارصاد الجوية تقلبات في درجات الحرارة وميولها للانخفاض اليوم السبت

حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين الموافق 24/10/2016 مع عدم استقرار الاحوال المناخية

حالة الطقس اليوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر اكتوبر الحالي, حسب اعلان هيئة الارصاد الجوية في جمهورية مصر العربية التي تقع بمرصد حلوان حيث اعلنت الارصاد الجوية بحلوان عن حالة الطقس اليوم بمصر كالاتي:

تتوقع هيئة الارصاد حالة من الجو والمناخ معتدلة اليوم وان كانت تميل بعض الشيء الى حرارة ليست بالشديدة مع وجود لتكاثف السحب وبالاخص على السواحل الشمالية وشمال البلاد عموما قد يصاحبها بعض الامطار الخفيفة, على مناطق متفرقة من الوجه البحري والسواحل الشمالية وبعض مناطق شبه جزيرة سيناء الحبيبة.

اما بالنسبة للمناطق الجنوبية للبلاد او صعيد مصر فانه يميل الى درجات حرارة مرتفعة قليلا مع برودة شديدة ليلا , ولكن تحذر الارصاد الجوية من وجود متزايد للشبورة المائية في الصباح الباكر خصوصا على شمال البلاد وعلى الطرق الزراعية والسريعة مما يصعب معه الرؤية الواضحة لقائدي المركبات لذا تحذرهم هيئة الارصاد الجوية المصرية باتخاذ الحيطة اثناء القيادة من خلال الطرق الزراعية حتى تتفادى الحوادث المؤدية لخسائر في الارواح والممتلكات من عربات وسيارات وغيرها.

اما عن اتجاه الرياح فهي رياح شمالية غربية تجعل الملاحة في قناة السويس وخليج السويس تميل الى الاضطراب والقلق وايضا الرياح الشمالية الغربية على السواحل الشمالية تؤدي الى اضطراب الملاحة في البحر الابيض المتوسط.

هذا من جهة ومن جهة اخرى تتغير درجات الحرارة على مدار الساعة وليس اليوم لان هذا هو المناخ الرسمي لفصل الخريف كما تقرره هيئة الارصاد الجوية على انه جو او مناخ متقلب الاحوال وغير مستقر بالمرة مما يجعل الارصاد تنوه على المواطنين ارتداء ملابس خريفية متوسطة الثقل حتى لا يصاب معظمهم بنزلات البرد الخريفية. والتي تحول دون الدراسة للطلاب وتادية العمل للموظفين.

 

القاهرة 20 – 27

الاسكندرية 17 – 27

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *