10 ديسمبر, 2016 3:03 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / وزارة العمل السعودية والتنمية الاجتماعية والبوابة الالكترونية المخصصة لتحديث البيانات
وزارة العمل السعودية
تحدث وزارة العمل بالسعودية البيانات لمستحقيها عن طريق الخدمة الالكترونية

وزارة العمل السعودية والتنمية الاجتماعية والبوابة الالكترونية المخصصة لتحديث البيانات

وزارة العمل السعودية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تقدم بوابة الكترونية لتحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودي فتقوم الاسبوع القادم في غرة شهر صفر بفتح الخدمة الالكترونية بابها لتقديم الطلبات للذين يريدون الاستفادة من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية, واعلنت وزارة العمل السعودية والضمان الاجتماعي السعودي ان بيانات التحديث والبوابة الالكترونية الخاصة سوف تستمر في تلقي التحديث للبيانات منذ فتح بابها في شهر صفر القادم الى شهر شعبان القادم طوال تلك المدة سيتم تلقي طلبات التحديث للبينات لاخذ الضمان الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر ان بينات التحديث جاءت بناء على مرسوما ملكيا ينص على ان اي مستفيد من الضمان الاجتماعي او الوكيل عنه الابلاغ عن اية ظروف مستجدة او طارئة عليه لوزارة العمل السعودية وهيئة الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. وهذا التغيير ليس شرط ان يكون طرأ على الحالة الاقتصادية فقط ولكن اية تغيير يطرأ على اية حالة للمختص بالضمان الاجتماعي السعودي مثل التغيير في الحالة الاجتماعية او الحالة الصحية له او لاسرته اية فرد منها. واكد ان القاضي سوف يحكم بالعانة المالية لاية صاحب اعاقة.

واكدت وزارة العمل السعودي ان هدف بوابة تحديث البيانات هو الارتفاع بمستوى جودة الخدمة المقدمة لمستحقيها دون تلاعب, وايضا هذا يسهل على المواطنين موضوع الضمان الاجتماعي والخدمات المقدمة منه للمستفيدين منها وتسهيل التواصل بين وزارة العمل السعودي والمواطن المستحق للضمان الاجتماعي. وكذلك لتضمن الوزارة وصول الدعم اللائق لاكبر عدد من الذين يستحقون الدعم دون جهد او عناء فكل شيء عبر النت تسهيلا للاجراءات وتوفيرا للوقت والجهد على المواطن وتمشيا مع تطورات العالم التكنولوجية التي تزيد من فرص التواصل بين الوزارة والمواطنين المستحقين لخدماتها.

وزارة العمل السعودية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *