9 ديسمبر, 2016 5:53 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن السياحة في مصر وأهميتها في دعم الاقتصاد المصري
موضوع تعبير عن السياحة
السياحة فى مصر

موضوع تعبير عن السياحة في مصر وأهميتها في دعم الاقتصاد المصري

تتمتع مصر بمناخ معتدل يلعب دور كبير في تنشيط السياحة بها , فالكثير من السياح يأتوا لمصر رغبة منهم في التمتع بمناخ مصر المعتدل والتمتع بالأماكن السياحية الرائعة بها , ومن الجدير بالذكر أن السياحة تلعب دور كبير في دعم الاقتصاد المصري فهي أحد أهم مصادر الدخل القومي بمصر , فعندما تنتعش السياحة في مصر ينتعش معها اقتصاد الدولة .

وتتمتع مصر بالعديد من الأماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من الدول , فعلي أرض مصر قامت أعظم الحضارات التي عرفتها البشرية وهي الحضارة الفرعونية التي تعود لعصر الفراعنة العظماء كما يوجد علي أرضها العديد من الأماكن والأثار السياحية . ومن المعروف أن مدينه شرم الشيخ تعتبر من أعظم المناطق السياحية في مصر فالكثير من السياح يأتوا لمصر دون غيرها لزيارة شرم الشيخ والتمتع بالمناظر الخلابة بها , فيوجد بها العديد من المحميات الطبيعية مثل محمية رأس محمد كما أنها تعتبر من أشهر مناطق الغوص العالمية , فهي تلعب دور كبير في جذب السياح لمصر وإدخال العملات الأجنبية التي تساهم في دعم الاقتصاد المصري .

ومما لاشك فيه أن السياحة في مصر تلعب دورًا كبير في توفير فرص عمل للشباب حديثي التخرج والحد من البطالة , فمع زيادة عدد السياح في مصر تنشط التجارة ويزدهر الاقتصاد وتزداد حركة البيع والشراء التي توفر فرص عمل كبير للشباب المصري . والسياحة تشمل عدة أنواع فبعض السياح يأتوا لمصر لزيارة الأماكن الإسلامية والاثار الإسلامية , فمصر تحظي بوجود العديد من المساجد والكنائس . وبعض السياح يأتوا للتمتع بجو البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والتمتع بالغوص والسباحة بهم ورؤية الشعب المرجانية , والبعض الأخر يأتي لركوب الدراجات وتسلق الجبال , في حين نجد أن البعض الأخر يأتي بغرض العلاج ودفن أجسامهم في الرمال الدافئة والعلاج المائي لوجود العيون الطبيعية بمصر مثل  عين موسي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *