7 ديسمبر, 2016 10:19 م
الرئيسية / اخبار مصر / ارتفاع ثلاثة جنيهات في سعر كيلو السكر
تموين الشرقية يظبط 9 اطنان سكر

ارتفاع ثلاثة جنيهات في سعر كيلو السكر

في ظل الازمة التى يعيشها الشارع المصري من غلاء في اسعار الخدمات و السلع تأتي ازمة نقص السكر و ارتفاع سعره لتحمل المواطن محدود الدخل عبء اخر حيث ارتفع سعر كيلو السكر اليوم ثلاثة جنيهات في ظل النقص الشديد في الكمية المعروضة منه و احتكار بعض التجار كميات كبيرة منه ظنا منهم ارتفاع سعره مرة اخري في الايام القليلة القادمة .

و يشار الى توارد بعض الاخبار عن تصريح وزير التموين برفع سعر كيلو السكر الى 7 جنيهات على ان يكون سعره داخل المنظومة التموينية 5 جنيهات فقط و على الرغم من تعارض هذا الامر مع ما تم التصريح به سابقا حول قرب انتهاء الازمة حيث اكدت الوزارة ضخ كميات كبيرة في السوق قاردة على انتهاء الازمة في ايام قليلة و ها هي الايام تمر و تنتهي مع تفاقم الازمة من جديد ، حيث وصل سعر كيلو السكر في بعض الاماكن الى حاجز الـ 11 جنيه .

الجدير بالذكر ان القوات المسلحة قامت بطرح كميات كبيرة من الارز من خلال العربات المتنقلة و المحلات التجارية مثل سعودى ماركت على ا يتم الشراء بحد اقصي عدد 2 كيلو للفرد الواحد حتي يتم سد حاجة عدد كبير من المستهلكين .

و يذكر ان متوسط سعر طن السكر ارتفع من 4675 جنيه الى الى 6700 حنيه للطن و وصل في بعض المناطق الى 7000 جنيه للطن ، في حين صرحت الغرفة التجارية بالاسكندرية انه ستقوم بتوريد حصص يومية الى المتاجر الكبيرة بسعر منخفض للطن بحيث يتم بيعه بسعر 5 جنيهات .

يذكر ان ارتفاع الدولار في الفترة الاخيرة ادي الى غلو الاسعار في جميع السلع بما فيها السكر مما اضاف على كاهل الاسرة المصرية اعباء اضافية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *