10 ديسمبر, 2016 5:04 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 25/10/2016 تبعا لهيئة الارصاد الجوية
حالة الطقس
انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة مع سقوط امطار ليلية

حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 25/10/2016 تبعا لهيئة الارصاد الجوية

حالة الطقس حسب تقرير هيئة الارصاد الجوية المصرية بمرصد حلوان في هذه الايام حسب التقلبات المناخية لفصل الخريف ما بين شتاء احيانا وتجمع للسحب وتكاثف فيها وما بين ارتفاع قليل في درجات الحرارة احيانا اخرى حالة الطقس غير مستقرة وغير ثابتة على درجات حرارة ثابتة سواء بالبرودة او بالحرارة مما يتسبب هذا المناخ المتقلب الغير مستقر بالمرة في حدوث نزلات برد او كحة لكثير من الاطفال وضعافي المناعة من كبار السن لذا تحذر الارصاد الجوية من ارتداء الملابس الخفيفة مهما زادت درجة الحرارة تلك الايام فلابد على حسب تقريرها من ارتداء ملابس خريفية مائلة لان تكون ثقيلة نوعا ما.

اما عن درجات الحرارة اليوم فهي تنخفض عن معدلها بمقدار درجات معدودة قليلة وتنقشع الموجة الحارة التي اصابت البلاد الاسبوع الماضي مع احتمالية سقوط امطار رعدية خاصة على السواحل الشمالية وشمال القاهرة وخاصة اثناء الليل فتزداد فرصة سقوط الامطار لانه تنخفض الحرارة ليلا اكثر من انخفاضها نهارا مما يعطي فرصة لتكثف السحب وسقوط الامطار ومع اقتراب موعد بداية فصل الشتاء ينذر الجو والمناخ في مصر عموما بسقيع قادم لا مثيل له وبدأ من اليوم الانخفاض الكبير والملحوظ في درجات الحرارة.

اما بالنسبة للرياح فهي رياح شمالية غربية تأتي على سطح البحر المتوسط مما تساعد في رفع الموج لما يقترب من الثلاثة امطار ويجعل الملاحة البحرية مضطربة غير مستقرة. وأما عن الشبورة المائية فهي في تزايد مستمر بسبب انخفاض الحرارة وتزداد في الطرق الزراعية لذا على سائقي المركبات الذين على سفر اتخاذ الحيطة في القيادة من الشبورة المائية تفاديا لانعدام الرؤية خلالها وللحوادث على الطرق السريعة. وايضا تضطرب الملاحة في قناة السويس بسبب ارتفاع الموج والرياح الشديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *