8 ديسمبر, 2016 4:03 ص
الرئيسية / تكنولوجيا / كابلات ابل الاصلية وكيفية التمييز بينها وبين التقليد بثلاث علامات مميزة لها
كابلات ابل الاصلية
ثلاث علامات للتفرقة بين الكابل الاصلي والتقليد

كابلات ابل الاصلية وكيفية التمييز بينها وبين التقليد بثلاث علامات مميزة لها

كابلات ابل الاصلية تنتشر بالسواق المصرية كابلات تشبه كابلات ابل الاصلية بمنتهى الاتقان في التقليد مع انخفاض في سعرها عن الاصلية مما يجعل المشتري يقبل على شراؤها لقيمتها المادية المنخفضة اكثر بكثير من الكابلات الاصلية وقد اعنت الشركة الالمانية عن ثلاث علامات مميزة للكابلات الاصلية لابل يتعرف عليها المشتري ليعرف ان كانت كابلات اصلية ام انها تقليد متقن لنفس نوعية الكابلات مما يقلل من اداءها وعملها وعمرها الافتراضي لان التقليد لن يكون بنفس كفاءة الاصلية مهما كانت درجة اتقانه في الشكل فقط ولكن كيفية العمل تقل والعمر الافتراضي يقل ايضا.

هذه العلامات تتلخص في الطباعة والرقم المسلسل لان الكابلات الاصلية التي بها وصلة USB من جانب وبها وصلة (لايتينينج Lightning ) من الجانب الثاني, يكون عليها مطبوع هذه الجملة

Designed by Apple in California Assembled in China

وبعد هذه الجملة يكون مكتوب الرقم المسلسل به 12 رقم. ثاني علامة لمعرفة الكابلات الاصلية هو الملامسات والابعاد: ميز الاملامسات في (لايتنينج) انه مصنوع من قطعة واحدة وعلى مستوى واحد وغلافها ابعاده 7×7.12 مليمتر. ولونه معدني رمادي ومعنى هذا اي ابعاد اخرى او الوان اخرى او اشكال غير مستوية فهذا يعني ان الكابلات مقلدة او مزيفة ليست اصلية.

اما العلامة التي ممكن ان نتعرف منها على الكابلات الاصلية هو النقش والختم: الكابلات الاصلية عليه نقش او ختم واضح مصنوع بالليزر يمكن مشاهدته بسهولة, اما بالنسبة للكابلات المزيفة او المقلدة فعليها هذا النقش التالي:

Made for iPhone/iPod/iPad

واذا رأي المشتري للكابل هذا النقش يتأكد انه تقليد وليس الاصلي فمعنى هذا النقش انه يمكن استخدام تلك الكابلات مع هاتف ايفون او اي باد او مشغل موسيقي او مع بود تاتش فكل هذا يعني انه ليس بالاصلي بتاتا وانه تقليد اذن على مشتري الكابلات تحري الدقة ومراعاة السابق في العلامات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *