9 ديسمبر, 2016 7:49 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن التعاون بالعناصر لجميع المراحل التعليمية
اهميته
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن التعاون بالعناصر لجميع المراحل التعليمية

للتعاون اهمية كبيرة في بناء ورقي المجتمع فاذا تعاون كل فرد في بناء المجتمع سوف ينهض المجتمع ويتقدم ، و يزداد الانتاج ويزدهر الاقتصاد ويزداد الدخل القومي للدولة . وسوف نتناول فيما يلي عرض لبعض عناصر الموضوع

1- مفهوم التعاون

2- اثر التعاون في رقي وتقدم الامة

3-جميع الاديان السماوية حثت علي التعاون لاهميته الكبيرة

من الجدير بالذكر ان التعاون يقصد به ان يتحد كل فرد في المجتمع لانهاء واتمام عمل معين ، فبالتعاون يستطيع كل فرد منا ان ينجز كل عمل بسهولة ويسر وفي وقت قصير ، فالتعاون يمكن الانسان من تخطي كل الصعوبات التي تواجه في انجاز العمل الذي يريد اتمامه .

وسنتناول اثر التعاون علي رقي وتقدم الدولة ، من الجدير بالذكر ان التعاون يعتبر شئ مهم وضروري لتقدم ورقي الدول فبالتعاون تحيا وتتقدم الامم ، فجميع الاديان السماوية حثتنا علي ضرورة التعاون لاداء اي عمل ونجاحه وقد يتضح ذلك في قول الله تعالي “وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تتعاونوا علي الاثم والعدوان ” ، ويتضح من ذلك ان الدين الاسلامي حثنا ع التعاون في الخير وعمل الصالح ولم يحثنا ع التعاون في ارتكاب المعاصي واتضح ذلك في قوله تعالي ” ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان ”

كما ان الرسول حثنا علي ضرورة التعاون لاهميته الكبيرة ، فاذا قام كل طالب علي سبيل المثال بالتعاون مع زميله في مزاكرة دروسه سوف يؤدي ذلك الي تفوقه ونجاحه في دراسته ومساعدتهم علي فهم دروسهم بكل سهولة ويسر . كما ان التعاون بين الدول يلعب دور كبير في تقدم الدول ورقيها ويتضح ذلك من خلال الدعم والمساندة التي تقدمها كل دولة للاخري .

والتعاون لا يقتصر فقط علي تعاون الافراد مع بعضها البعض بل يشمل ايضا تعاون الحيوانات مع بعضها فعلي سبيل المثال نجد ان النمل من اكثر الحيوانات التي تظهر بها  صفة التعاون فيتعاونوا مع بعضهم ويقفوا في صف واحد للحصول علي طعامهم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *