5 ديسمبر, 2016 10:33 م
الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم: تركيا تمتنع عن تحرير الرقة فى حال مشاركة القوات الكردية
اخبار داعش اليوم
تنظيم ارهابى

اخبار داعش اليوم: تركيا تمتنع عن تحرير الرقة فى حال مشاركة القوات الكردية

أعلنت التطورات حول اخبار داعش اليوم أن السيد: على يلدريم بصفته رئيس الوزراء التركى أن بلاده ممتنعة عن المشاركة فى دعم العمليات التى تساعد على تحرير عدد من المناطق والتى ترأسها الرقة فى حالة قيام قوات سوريا الكردية بالمشاركة فيها، هذا وقد أشار يلدريم الى أن عمليات التحرير هذه لا تقع ضمن شئون الدولة الداخلية، كما أنه اضاف ان الحكومة التركية تسعى الى توفير الامان والهدوء اللازم لكافة المواطنين الاتراك.

وفى ذات السياق اوضح أن التحرير المختص بالرقة انما هو من ضمن العمليات التى تسعى الى التخلص من تنظيم داعش الارهابى وان تركيا موقفها موضح بذلك الشأن، حيث انها تقبل بان تتعاون مع قوات التحالف حيث انها لم تقع تحت المشاركة للقوات التى تتبع دفاع الاكراد الذاتى أو حزب سوريا الديمقراطى الكردى.

واضاف ايضا ان بلاده لن تسمح باى تعاون مع أى من المنظمات الارهابية  لتحارب واحدة اخرى منهن.

اخبار داعش اليوم:قوات التحالف تعلن توقف قوات العراق عن الهجمات لمدة تصل الى يومين:-

ضمن اخبار داعش اليوم أعلن مصدر مسئول تابع لقوات التحالف الدولى أن قوات العراق سوف تتوقف عن قيام الهجمات لتعلن ترسيخها للعمليات التى تنظم لاستعادة واسترداد الموصل من ايادى تنظيم داعش الارهابى، هذا وقد اعلن جون دوريان من داخل المؤتمر الذى انعقد فى بغداد، انه من المعتقد ان يستغرق يومين قبل ان يتم الاستئناف فى التقدم الى الموصل.

وعلى صعيد اخر اعلن سيرجى لافروف بصفته وزير الخارجية الروسى ان بلاده ترغب فى اقامة تعاون مشترك مع العراق لكى تستطع منع العناصر الارهابية التابعة لتنظيم داعش فى سوريا، من ان يقوموا بالهرب الى الاراض السورية.

ومن خلال اللقاء الذى جمع بينه وبين نظيريه السورى والايرانى اوضح ان هناك مصلحة مشتركة بينهم لمنع انتقال عناصر التنظيم الى سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *