7 ديسمبر, 2016 8:14 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحاولة حل ازمة الزيادة السكانية
الشقق الاجتماعية
يعلن موقع صندوق التمويل العقاري عن اسماء الفائزين بالشقق الاجتماعية

وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحاولة حل ازمة الزيادة السكانية

وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في جمهورية مصر العربية واعلانوزير الاسكان عن تدخل الوزارة بمحاولات ومجهودات عدة لحل مشكلة الزيادة السكانية عن طريق طرح سبعمائة وسبع وسبعون قطعة اراضي في المجتمعات العمرانية الجديدة كالمدن الجديدة المعمرة لبعض اجزاء من الصحاري في مصر لسد حاجة جمهورية مصر العربية من المساكن بسبب الزيادة السكانية وما تسببه من مشكلات وازمات واهمها ازمة التكدس السكاني في المدن الكبية ومحافظات مصر المهمة وكذلك ازمات مرورية ومعها زيادة البطالة بزيادة عدد السكان والخريجين الذي لا تستطيع البلاد توفير عمل لهم بسبب ازمة العدد الزيادة في السكان.

وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة المصرية, قامت بزيادة عدد تراخيص البناء واستخراجها عن العام الماضي للتقدم مصر في الترتيب على العالم من 113 الى المركز 64 من بين 190 دولة مما جعل مؤشرات العمل لدى الدولة ترتفع كثيرا. والسبب في ذلك هو تدخل سيادة رئيس الوزراء مع هيئة الاستثمار لعمل الية لقانون استخراج رخص البناء بسهولة حتى تزداد معدلات بناء المدن الجديدة وتعميرها وهذا خاص بالشباب حديثي الزواج وعن طريق قرعة ومسابقات لاخذ الاراضي الجديدة وتسهيل تراخيص البناء لهم.

هذا ومن جهة اخرى تبسيط الاجراءات بهذه الطريقة من شأنها جذب الاسثمار الى بلادنا مما يدفع عجلة التنمية والتقدم الى الامام مما يفيد بحدوث تطوير في مناخ الاستثماري في مصر ونوع من التنمية والتقدم العملي. وتقدمت وزارة الاسكان بطرح الشروط الجديدة لاخذ الشقق 90 متر تبع الاسكان الاجتماعي ايضا في مسيرة التقدم الخاصة بها, واكد الوزير على ان هذه الشروط مهمتها تحقيق العدالة الاجتماعية في الشقق لتصل الى ايدي محدودي الدخل وخصص 15% لبنك التمويل من حصص هذه الشقق الاقتصادية. مع طرح 1300 قطعة ارض في المدن الجديدة.

وزارة الاسكان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *