5 ديسمبر, 2016 10:33 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / المولد النبوي الشريف لعام 2016 موعد اجازته الرسمية في البلاد الاسلامية
المولد النبوي الشريف
مع قرب موعد المولد النبوي الشريف يتسائل الناس عن موعد العطلة الرسمية له

المولد النبوي الشريف لعام 2016 موعد اجازته الرسمية في البلاد الاسلامية

المولد النبوي الشريف , مولد خير الامة وهادي العالم النور الذي انبعث من مكة المكرمة الى العالم كله ليهدي الامة الى طريق الرشاد, المولد النبوي الشريف الذي قرب موعده ويتسائل الكثيرين عن موعد العطلة الرسمية له والتي ستأتي يوم الثاني عشر من شهر ديسمبر القادم ومن الطبيعي ان يكون يوم 12 من شهر ربيع الاول حيث ولد هادي البشرية والذي اخرج الناس من الظلمات الى النور سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسولنا الكريم الذي كان يوم مولده يوم عيد للمسلمين جميعا وعندما يقترب ميعاد المولد النبوي الشريف يبدأ المسلمين جميعا في الاستعداد للاحتفال بمقدمه من نشد القصائد الخاصة بالمديح للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

من مظاهر الاحتفال ايضا بالمولد النبوي الشريف لخير البرية هو اقامة الندوات والاحتفالات والقصائد الميحية عنه في مختلف الساحات والقنوات الاذاعية والتليفزيونية حيث تحتفل الامة الاسلامية كلها في موعده من كل عام ويقوم بعض المقتدرين بزيارة المسجد النبوي الشريف في قضاء العمرة الشريفة المسماة عمرة المولد النبوي الشريف الى الاراضي المقدسة.

ومن باب الاحتفالات ايضا في المولد النبوي الشريف لهادي الامة الاسلامية كلها ونورها هو شراء الحلوى للاطفال حلوى المولد التي يحبها الاطفال حتى ينشأ الاطفال على حب ذلك اليوم العظيم الذي شهد مولد خير الامة وهاديها. حيث بعث الله رسولنا الكريم بالخير وبالهداية للخير للبشرية جميعا. وكان يوم ميلاده هو يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الاول وهو ايضا يعتبر يوم وفاته حيث توفى يوم الاثنين الثاني عشر من شهر ربيع اول ايضا ففيه ولد هادى الامة وفيه توفى خير الانام. الرسول محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وامه آمنة بنت وهب التي رأت نورا يخرج منها حين ولادته.

﴿ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً﴾

*أنه ولد مسروراً أي مقطوع السرة .
* أنه ولد مختونا و لهذا شعر جده عبد المطلب أن له شأن عظيم .
*ارتجاج إيوان كسرى بفارس و سقوط أربع عشرة شرفة من شرفاته .
*خمود نار فارس التي لم تخمد منذ ألف سنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *