7 ديسمبر, 2016 6:26 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار اليوم 31/10/2016 في السوق السوداء
سعر الدولار
الدولار الامريكى

سعر الدولار اليوم 31/10/2016 في السوق السوداء

و كالعادة يواصل الدولار ارتفاعه مجددا امام الجنيه المصري محطما كل الارقام القياسية و كاسرا كل القيود ليواجه العملة محلية في قتال شرس معلنا لافتة البقاء للاقوي فقد تخطي الدولار حاجز السبعة عشر جنيها في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ.

و  الجدير بالذكر ان ارتفاع العملة الخضراء جاء وفقا لتوقعات خبراء الاقتصاد و سوق المال حيث توقع البعض أن يصل إلى حاجز العشرين جنيه الامر الذي يعتبره البعض بانه ليس ببعيد و وفقا لما يحدث الان فما هي الا ايام قليلة تفصلنا عن ذاك التوقع.

و يشار الي ان توقعات الخبراء ليست نتاج تنجيم او ممارسة للسحر و انما هي نتاج قراءة للاحداث الحالية مثل اعتزام البنك المركزي تطبيق سياسة تعويم الجنيه اي جعل قوي العرض و الطلب تتحكم في سعر الجنيه وفقا لحالة السوق دون اي تدخل من البنك المركزي في تحديد سعر الصرف و اعتزام الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ قرار بالموافقة على قرار يقضي بتخفيض قيمة الجنية قريبا ياتي هذا في ظل الاشتراطات التي تفرضها مديرة صندوق النقد الدولي لحصول مصر علي قرض تبلغ قيمته اثني عشر مليار دولار يتم سداده على دفعات.

و في نفس السياق يتوقع البعض تاخير تطبيق مثل تلك الاشتراطات تحسبا لمظاهرات الحادي عشر من نوفمبر،  و يشار الي ارتفاع الاسعار بشكل ملاحظ و مبالغ فيه و مما يزيد الأمر سوءا هو جشع التجار و مبالغتهم في زيادة هامش الربح.

هذا وتحاول السلطات المصرية جاهدة السيطرة على سوق الصرف في السوق السوداء املة تقليل الفجوة بين السعر الرسمي المتداول بالبنوك و المتداول بالسوق السوداء حيث اصدرت تشريعا يقضي بعقوبة الحبس لمدة تصل قرابة الخمس سنوات حال تداول الدولار بطرق غير رسمية

هذا وقد تم تداول الدولار اليوم وفقا لسعر السوق السوداء

17،20 للشراء  و17،40 للبيع

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *