10 ديسمبر, 2016 6:56 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة لعام 2015/2016 حسب منشور وزارة المالية
الحساب الختامي للموازنة
بعد اعداد الموازنة العامة للدولة تم تقدير ارباح الدولة وسدادها

الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة لعام 2015/2016 حسب منشور وزارة المالية

الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة لسنة 2015/2016, حيث اصدرت وزارة المالية بقرار من وزير المالية منشورا يوضح القواعد والاسس التي يتم عن طريقها اعداد الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة وللهيئات الاقتصادية مع شركات القطاع العام الحكومية وذلك لسنة 2015/2016 المفروض انها انتهت في ثلاثين يونيو, الحساب الختامي للموازنة المالية العامة للدولة لابد وان يُعرض على مجلس النواب في مدة لا تزيد على الستة اشهر من انتهاء السنة المالية والتي انتهت بالفعل في ثلاثين يونيه وبعدها يعرض على الجهاز المركزي للمحاسبات خلال اربعة اشهر من انتهاء السنة المالية.

اكد وزير المالية على انه تم لكل الجهات المعنية بالحساب الختامي للموازنة العامة والمالية اغلاق جميع الحسابات والدفاتر اقفالا تاما قبل تاريخ ثلاثين يونيه, وقامت كل الجهات العامة والحكومية بتقديم الحسابات الختامية المبدئية لها والمرفقات التابعة للحساب الختامي الى الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية في موعده الواحد والثلاثين من شهر يوليو. ثم قامت بالتعديلات التي طرحها الجهاز المركزي للمحاسبات بعد فحص الحساب الختامي المبدئي وقدمت تلك التعديلات ايضا في موعده 15 سبتمبر واضاف سيادة وزير المالية بوزارة المالية انه على جميع الشركات القطاع العام وشركات الاتصالات والكهرباء والشركة القابضة التي قدمت موازنتها الى وزارة المالية والى الجهاز المركزي للمحاسبات ليتم تقدير ارباح الدولة من تلك الشركات.

ومن ثم فعليه الاسراع في سداد حصة الدولة في الارباح المخصصة لها من تلك الشركات الى خزانة الدولة. حيث يتم الانفاق على الصحة حصة 3% وعلى التعليم نسبة 4% وعلى التعليم الجامعي حصة 2% وعلى البحث العلمي حصة 1% لذا على كل الجهات عمل حساباتها الختامية وتوزيع النسب في اماكنها بحسب نص القانون وعلى هذه الجهات المتلقية نسبتها ابلاغ الوزارة بسداد حصتها وانه تم اخذ حصتها كاملة. للاستعلام من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *