20 نوفمبر, 2017 5:13 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / أسعار الخضروات و الفاكهة بسوق العبور
سوق العبور
الفاكهه

أسعار الخضروات و الفاكهة بسوق العبور

شهدت الخضروات والفاكهه اليوم ارتفاع ملحوظا في الاسعار بسوق العبور،لذلك فيقدم لكم موقع “بلدك نيوز” أسعار السوق والتي يتناولها العديد من المصريين ولا يمكن الاستغناء عنها داخل جميع المنازل المصرية لانها تعتبر من أهم الاشياء داخل المجتمع المصري،وتشهد الاسواق هذه الايا بأرتفاع الاسعار،وذلك بسبب أرتفاع سعر الدولار داخل أسواق الصرافه.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان عضو شعبة الخضروات والفاكهه بالغرفة التجارية،وايضا عضو اتحاد تجار سوق العبور استاذ حاتم النجيب،وذلك بأن سوق العبور قد يشهد العديد من أرتفاع الاسعار في بعض الاحيان وايضا ركود في الاسعار،وذلك لان الاسعار لا تكون مستقرة في بعض الاحيان ،وذلك بعدم استقرار الدولار لانها تعد اسعار عالمية تابعه للاقتصاد.

وقد أكد البعض ان الطماطم أحدي الخضروات التي تشهد العديد من عدم استقرار أسعارها ففي اوقات تصبح الطماطم أحد أهم الخضروات التي تعلي اسعارها ،وايضا تأتي ايضا بعض الاوقات التي ينخفض سعرها وذلك لما يوجهه المجتمع حاليا من ارتفاع او ركود في سعر الدولار لانها ترتبط بالاسواق العالمية وبأسعار الدولار التي توجد داخل المجتمع المصري.

وتعد هذه الاسعار من اهم الاشياء التي تشغل بال جميع المصريين لانهم لا يمكنهم الاستغناء عن الخضار داخل منازلهم،وايضا ترتفع الاسعار داخل سوق العبور وداخل الغرف التجارية وان الاسعار جميعها غير مستقرة لما يشهده المجتمع هذه الايام من ركود وارتفاع في اسعار الدولار وزيادة الاسعار علي جميع السلع ولكن تقوم الغرفه التجارية بتحديد الاسعار.

وقد ارتفعت ايضا اسعار الجمله عن التجزئه لما يقوم به من الشحن الدائم والتوصيل ايضا الي قيمه السعر الاصلي والتجزئة،وقد شهدت اسعار الفاكهه استقرارا نسبيا في الاسعار،وذلك ايضا يعد من اهم الاسباب التي تساعد علي تعديل بعض الاسس التي تقوم بتوفيرها الاسواق المصرية لجميع المصريين والتي يقومون بتوفير بعض السلع الخاصة لدي المصرين.

وقد سجل سعر الطماطم 2.50 جنيه للكيلو بارتفاع قيمته 50 قرشا، واستقر سعر كيلو البطاطس بين 2.5 و4.3 جنيه بارتفاع قدره 70 قرشا، وسجل سعر كيلو الكوسة نحو 3 جنيهات، أما البصل فتراوح سعره بين 2 و4 جنيهات، والجزر بـ2 و3.25 جنيه ،و تراوح سعر الباذنجان البلدي بين 1.8 و2.5 جنيه متراجعا بقيمة 20 قرشا، والفلفل الرومي بـ3.7 متراجعا بقيمة 30 قرشا، والخيار البلدي بـ2.2 جنيه، والفلفل البلدي بين 2 و3 جنيهات للكيلو.
وبالنسبة للفاكهة، فسجل البرتقال البلدي 2 جنيه للكيلو، وبلغ سعر البرتقال السكري 2.5 جنيه، فيما تراوح سجل كيلو الجريب فروت بين 1.8 و2.5 جنيهات، وسجل سعر كيلو التفاح الأمريكي نحو 14 جنيها للكيلو، و6 جنيهات لكيلو التين البرشومي، والرمان بـ5 جنيهات للكيلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *