10 ديسمبر, 2016 6:58 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر لجميع المراحل الدراسية
السياحة في مصر
موضوع تعبير عن السياحة في مصر تطويرها وتنشيطها بجهود مشتركة

موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر لجميع المراحل الدراسية

السياحه من اهم مصادر الدخل القومى للبلاد ، فبسبب السياحه تقوم بلاد و تنمو و تصبح من اغنى الدول ، لذلك فى موضوعنا هذا سوف نقوم بعمل موضوع تعبير عن السياحه ، و عن تأثير السياحه على الفرد و المجتمع ، و ايضا تأثيرها على البلاد ، و كيف تؤثر على الدخل القومى ، و كيف نحافظ على المعالم السياحيه ، فالسياحه تعتبر مصدر هام جدا و ﻻ يقل فى اهميته عن اهمية مصادر الدخل اﻻخرى فى الوطن ، و اليكم العناصر .

1- اهمية السياحه للفرد

2- تأثير السياحه على الدخل القومى

3- انواع السياحه

4- كيف نحافظ على المعالم السياحيه

5- كيف نساعد على جذب السياح

تمثل السياحه اهمية كبيره للفرد ، حيت انها تعتبر مصدرا للدخل لكثؤ من اﻻفراد الذين يعملون فى السياحه ، فهناك بعض اﻻشخاص الذين يمتلكون شركات سياحيه ، و يعمل بها الكثير من الموظفين ، و الشضين يعتمدون اعتمادا كليا على الدخل الذى يأتى لهم من الرحلات السياحيه و اﻻفواج التى تستقبلها الشركه التى يعملو بها ، و ايضا هناك افراد يعملون فى السياحه مباشرة من دون العمل فى شركات فهى تعتبر مصدر للدخل لهم ، و منها يعيشون و ينفقون على اسرهم و ذويهم .

و كما تؤثر السياحه على الفرد ، فأنها ايضا تؤثر على الدخل القومى للبلد و على اقتصادها ، فالعلاقه بين السياحه و زيادة الدخل ، هى علاقه طرديه ، حيث ان كلما ازدادت السياحه ازداد امامها الدخل القومى للبلد ، فالسياحه تعد مصدرا كبيرا للدخل  ، و يتم استخدام الدخل الذى تعود به السياحه على البلاد فى المشروعات الجديده و اﻻستثمارات التى تساعد ايضا على زيادة الدخل ، كما ان الدخل الذى ينتج عن السياحه يساعد فى ترميم اﻻماكن السياحيه و تطويرها ، و بالتالى زيادة السياح و الرحلات السياحيه ، و ايضا زيادة دخل اﻻفراد .

و للسياحه عدة انوع ، فهى ﻻ تقتصر على زيارة السياح لأى مكان سياحى فقط ، بل هناك انواع منها السياحه الدينيه ، فهى زيارة اﻻماكن الدينيه كالمساجد ، و الكنائس ، و اﻻديره ، و اماكن العبادات القديمه ، و يقوم فيها المرشد السياحى المرافق للافواج السياحيه بشرح بعض المعلومات عن هذه اﻻماكن و الديانه التى كانت تمارس فيها .

و ايضا هناك السياحه العلاجيه ، و فيها يتم عمل رحلات سياحيه الى بعض اﻻماكن التى تحتوى على اماكن تساعد على الشفاء و التخلص من بعض اﻻمراض ، فهناك اماكن يتم فيها تغطية جسم اﻻشخاص بالرمال ، فهى نوع من انواع السياحه المهمه .

و هناك السياحه الرياضيه ، و التى يقوم فيها السياح بعمل رحلات سياحيه الى اﻻماكن التى يكون فيها سباق او بعض اﻻلعاب الرياضيه ، ليشتركو فيها .

و هناك السياحه الترفيهيه ، و هى السياحه التى تقتصر على زيارة اﻻماكن السياحيه ، و اﻻماكن التى توفر جانب الرفاهيه للسياح .

و هناك السياحه البيئيه ، و ايضا سياحة المغامرات ، و السياحه التعليمية ، فهى لها انواع كثيره ، و كلها تساعد على زيادة الدخل .

و اخيرا ، يجب علينا ان نحافظ على المعالم السياحيه و اﻻماكن التى يركز السياح على زيارتها ، و نحافظ عليها دائما نظيفه ، و جميله ، و نقوم دائما بنشر الصور الجميله عن المعالم السياحيه ، و ايضا نشر قصص اﻻماكن السياحيه و معلومات عن بلدنا و عن المراحل التى مرت بها ، و عن اجمل اﻻماكن التى فيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *