5 ديسمبر, 2016 4:26 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية بالأفكار لجميع مراحل التعليم
تعبير عن الوحدة الوطنية
معني الوحدة الوطنية

موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية بالأفكار لجميع مراحل التعليم

من الجدير بالذكر أن الوحدة الوطنية تعني التماسك والترابط بين كافة أبناء المجتمع , فهي تعني تكاتف المسلم مع المسيحي ليصبح يد واحدة في مواجهة أي اعتداء علي الوطن , فلا شك أن للوحدة الوطنية أهمية كبيرة في صمود وتماسك المجتمع , فبالتعاون والترابط بين كافة أبناء الأمة تستطيع الأمة أن تنهض وتتقدم نحو الامام دائما . كما أن المجتمع المتماسك يستطيع الصمود أمام أي اعتداء عليه وينجح في التصدي له والحاق الهزيمة به .

وسنتناول فيما يلي بعض عناصر الموضوع وهي :

1- أهمية الوحدة الوطنية للشعوب .

2- كيف يمكن تحقيق الوحدة الوطنية .

من الجدير بالذكر أن الوحدة الوطنية تقوم علي عدم التمييز بين أبناء الوطن فلا يتم التفرقة بين مسلم ومسيحي أو غني وفقير فلا يصبح كافة طبقات المجتمع متكافئة ومترابطة لا يوجد تمييز بها , كلهم يد واحدة وعصا متماسكة , فكلما كان افراد الشعب في ترابط وتماسك كلما استطاعوا الصمود ضد أي اعتداء يهدف لإلحاق الضرر بابناء المجتمع ,كما ان كلما كان افراد المجتمع متماسكين كلما تقدم المجتمع ونهض فاذا تعاون الطبيب مع المدرس مع المهندس مع كافة أصحاب الحرف في المجتمع لاشك ان المجتمع سوف يتقدم ويسير نحو الامام دائما ويستطيع أن يتخطى أي صعوبات أو عقبات تواجه.

وسوف نتناول الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الوحدة الوطنية بين أبناء المجتمع , عندما يشعر كل فرد منا بانتماء لوطنه وواجبه في الدفاع عنه يدرك حينئذ مدي أهمية الوحدة الوطنية و يتعاون كل فرد مع الاخر للنهوض بالمجتمع . لذلك يجب علي الأفراد أن يتخلوا عن الخلافات ويتمسكوا بكتاب الله الذي حثهم علي الترابط والتماسك , ولا شك أن الوحدة الوطنية كان لها دور كبير اثناء ثورة ” 25 يناير ” حيث تعاون فيها المسيحي مع المسلم ونجح في التخلص من النظام , فكان المسيحي يحمي أخوه المسلم وقت صلاته .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *