6 ديسمبر, 2016 2:11 م
الرئيسية / اخبار مصر / خسائر وضحايا السيول على قرى الصعيد في جنوب مصر مع بعض موانئ البحر الاحمر
خسائر وضحايا السيول
تعد خسائر السيول وضحايا كبيرة جدا وخصوصا براس غارب

خسائر وضحايا السيول على قرى الصعيد في جنوب مصر مع بعض موانئ البحر الاحمر

خسائر وضحايا السيول على بعض محافظات جمهورية مصر العربية من جنوب مصر بعض القرى في سوهاج منها قرية حاجر مثلا وراس غارب احدى المدن التي غرقت في محافظة البحر الاحمر مدمرة نهائيا لدرجة انها محاصرة من السيول والانهيارات التابعة لها. خسائر وضحايا السيول حيث اعلنت وزارة الصحة المصرية على لسان المتحدث الرسمي بإسمها انه ضحايا السيول حوالي 29 قتيل و72 جريح او مصاب, منهم تسعة في محافظة جنوب سيناء, وثمانية من الضحايا وقعوا في محافظة سوهاج, اما محافظة البحر الاحمر بها تسعة اما قنا فيها ثلاثة في الجنوب بها.

سيول اسيوط
سيول محافظه اسيوط
السيول فى مصر
اجتياح السيول

هذا من جهة اما من جهة اخرى انه من الجدير بالذكر ان الارصاد الجوية حذرت من مقدم السيول والكارثة التي سوف تحدثها في مدن شرق البلاد وقالت انها تناشد محافظين مدن البحر الاحمر وسيناء من اتخاذ اجراءات لازمة لتفادي حدوث ما حدث بالفعل ولكن احدا لم يستمع الى هذا التحذير او النداء ولقد كتبنا من موقعنا هنا منذ شهر ماضي عن هذه التحذيرات الجوية ولم يستمع لها احد الله في عون من اصابهم السيول ويرحم الضحايا ويصبر الاهالي ويحسن الاوضاع.

سيول اسيوط
شلل تام بسبب السيول

اما مدينة راس غارب فهي اكثر المدن سوءً حين تعرضت للسيول فهي افاقت على كارثة طبيعية انتهت بها حياة الكثيرين غير التهدم والانهيار حيث دخلت مياه السيول والامطار الغزيرة الى المنازل وهدمت بعض الابنية الحكومية واسوارها وانجرفت بسببها السيارات ومات عدد ستة اشخاص في مدينة راس غارب, وارتفعت المياه داخل المنازل لدرجة متر ونصف المتر مما اغرق الادوار الاولى في المباني وحاول جماعة شباب استغاثة الحكومة لمساعدتهم ومساندتهم في هذه الكارثة الطبيعية. وحاول الاهالي الصعود لاعالي المنازل حتى يتفادو جرف المياه القوي.

السيول
خسائر السيول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *