10 ديسمبر, 2016 8:55 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين: زيادة 2 جنيه لسعر السكر التموينى بداية من شهر نوفمبر الحالى
التموين
زيادة سعر السكر

وزارة التموين: زيادة 2 جنيه لسعر السكر التموينى بداية من شهر نوفمبر الحالى

فى ظل المعاناة التى يعانيها الشعب المصرى من نقص فى سلعة السكر سواء التموينى أو الحر، فقد أعلنت وزارة التموين أن مخزونها الاستراتيجى من السكر كافى لسد حاجاتها لعدة أشهر قادمة، هذا وقد أعلنت،الوزارة عن قيامها بعدة حملات للبحث والتفتيش عن السلعة المحتكرة حيث يقم التجار ببيعها داخل السوق السوداء، أو ببيعها للمواطنين بأكثر مما تستحق.

وزارة التموين: زيادة 2 جنيهات على سعر كيلو السكر فى بطاقات التموين:-

أعلن السيد: حفظى الياس بصفته الوكيل لوزارة التموين فى محافظة الجيزة بأن المديرية قد تسلمت اليوم الثلاثاء والموافق 1 من شهر نوفمبر لعام 2016 قرارا اداريا يحمل رقم 299 للعام الحالى 2016، مختص بشأن الزيادة على سعر الكيلو للسكر داخل البطاقات التموينية ليصبح سعره 7 جنيهات بدلا من خمسة، وانه سوف يتم التطبيق لهذا القرار بدءا من نوفمبر الحالى؛ حيث يتم احتسابه على النقاط المختصة بالخبز بالاضافة الى البطاقات التموينية.

كما أضاف الياس بأنه فور أن تتسلم الوزارة القرار سوف يعمم على جميع الادارات التابعة لمحافظة الجيزة؛ لكى يطبق على النقاط التى تختص بشهر نوفمبر لدى المجمعات والبقالين.

وفى سياق الازمة قد أعلن المدير العام للتجارة الداخلية فى محافظة مطروح السيد: أحمد أبو اليزيد، بأن المحافظة لديها مخزون استراتيجى من السكر يكفى لسد حاجات مواطنيها لمدة تصل الى خمسة اشهر بداية من الشهر الحالى حيث يصل مخزونها الى 2700 من أطنان السكر، بالاضافة الى أن المحافظة توفر باقى السله التموينية مثل الأرز والزيت.

كما أكد أن العجز الذى تشهده الاسواق المصرية فى كافة المحافظات انما هو بسبب احتكار التجار للسلعة لاحتكارها وبيعها بسعر أكثر من سعرها الحقيقى، واضاف أن رئاسة الوزراء المصرية قد طرحت عدد 50 طن سكر للبطاقات التموينية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *