8 ديسمبر, 2016 4:03 م
الرئيسية / اخبار مصر / نظر طعن مبارك في محاكمة القرن وتشديدات أمنية بدار القضاء العالي
محكمة القرن
حراسة مشددة

نظر طعن مبارك في محاكمة القرن وتشديدات أمنية بدار القضاء العالي

قامت قوات الامن المتكلفه بحراسة دار القضاء العالي بوسط محافظ القاهرة،وذلك وسط حراسة امنية مشدده في محكمة النقض،وايضا مدخل استئناف المحكمة وجاء ذلك تزامنا مع محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في محاكمة القرن،والتي عرفت القضية بأسم المحاكمة الاعلامية له ،وذلك بعد تأجيل العديد من المحاكمات الاخري في المحاكم.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان القضية هي قضية قتل متظاهرين 25 يناير وذلك برئاسةالمستشار أحمد عبدالقوي،وايضا تلك القضية التي اطاحت به وبحكمه وبحكومته،وسوف يأتي الرئيس السابق الي محكمة النقض لحضور الجلسة في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها هو وأحد افراد حكومتة،وايضا قد تم عمل بعض الكاردونات الامنية لحماية التي يأتون الي المحكمة.

وقد تغيب الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك عن حضور الجلسة،وايضا حضور بعض الجلسات السابقه،وذلك بالرغم من طلب المحكمة الدائم لضرورة حضوره الي محكمة النقض،والتي تقوم بعمل الحكم الحالي وتقديم بعض الاساليب الخاصة والنظم التي تساعد علي التكوين الخاص والسليم لمحاكم النقض لذا تم تشديد الحراسة الامنية وايضا لمكتب النائب العام.

وايضا قد اتي رفض المحكمة في أعقاب رفضها والانتقال الي محكمة شرطية لعقد بعض الجلسات،وذلك لعمل الطعن علي القضية التي تنظر اليها المحكمة الان،والتي قد تم تأجيلها مرة اخري الي جلسة 2 مارس القادم لاكتمال بعض الاوجهه التي تتواجد للقضية،وايضا لضرورة حضور الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك الي جلسه الطعن علي الحكم.

وتعتبر التشديدات الامنية التي تساعد علي الحفاظ علي الامن والامان في محيط المحكمة،وذلك للحفاظ علي ارواح المواطنين والتي تقوم بعمل محاكمة القرن للرئيس المخلوع حسني مبارك،وذلك بتهمه قتل متظاهري 25 يناير والتي تسبب في قتلهم هو والعديد من افراد حكومتة،والتي تقدم من خلالها العديد من المرات الي القضاء ولم يذهب،وايضا النقد التي تم تأجيله لشهر مارس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *