6 ديسمبر, 2016 2:12 م
الرئيسية / اخبار العالم / الخارجية الامريكية:دعم امريكا لقرارات الحكومة المصرية بشأن الاصلاح الاقتصادى
الخارجية الامريكية
وزير خارجية امريكا

الخارجية الامريكية:دعم امريكا لقرارات الحكومة المصرية بشأن الاصلاح الاقتصادى

خلال البيان الصحفى المقام من قبل الخارجية المصرية فقد صرح المتحدث الرسمى للوزارة المستشار: أحمد أبو زيد بأن وزير الخارجية المصرية، المستشار: سامح شكرى قد تلقى اتصالا هاتفيا من قبل الخارجية الامريكية والمتمثلة فى وزيرها: جون كيرى.

الخارجية الامريكية تبحث تنفيذ مشروع الاصلاح الاقتصادى المصرى:-

تناول الاتصال الهاتفى بين وزير الخارجية الامريكى: جون كيرى والوزير المصرى: سامح شكرى بحث القرارت التى اتخذتها الحكومة بشأن اصلاح اقتصاد الدولة والعمل على التطوير منه من خلال البرنامج المتبع فى تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية، هذا وقد أشار كيرى الى ان الولايات المتحدة الامريكية تقدم كل الدعم لجمهورية مصر العربية لتنفيذ ذلك البرنامج.

وفى سياق الاتصال الهاتفى فقد تناول النظيرين بحث الاوضاع الراهنة فى الاراض السورية والليبية لحل تلك الازمة، وسبل الدعم المقدمة لايقاف اراقة الدماء فى البلدين.

وبشأن الازمة السورية فقد استطاعت القوات التركية اليوم الجمعة والموافق الـ 4 / 11 / 2016 من اعتقال إثنين من الماليزيين قد تم ضبطهما وهم فى طريقهما الى الاراض السورية للانضمام الى التنظيم الارهابى”داعش”؛ وقد أوضحت عناصر الشرطة المايزية هوية الشخصين حيث أن احدهما لحاما والاخر يعمل كـ فنى داخل احد المصانع؛ وبعد التحرى عنهما قد تبين أنه تم تجنيدهما من قبل: محمد واندى أحد المقاتلين الماليزيين والمعروفين داخل التنظيم.

هذا وقد قام المشتبه بهما من النجاح فى الافلات من سلطات البلاد المحلية من خلال استقلالهم للقطار المتوجه الى تايلاند وتحديدا الى العاصمة بانكوك وقاموا بعد ذلك بالسفر جوا الى تركيا وهناك تم اعتقالهم.

والجدير بالذكر أن محمد واندى أعلن مسئولية التنظيم الكاملة عن الهجوم الذى حدث فى شهر يونيو الماضى لهذا العام داخل مدينة “كوالالمبور”، كما أن التنظيم قام بتوجيه التهديدات الى حكومة ماليزيا بقتل عد من المسئولين الكبار داخل الحكومة بالاضافة الى قتل عدد من عناصر الشرطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *