10 ديسمبر, 2016 8:56 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / إصابة 30 شخصا ومقتل آخر فى الانفجار الذى هز ديار بكر صباح اليوم الجمعة
ديار بكر
انفجار سيارة مفخخة امام مبنى الشرطة

إصابة 30 شخصا ومقتل آخر فى الانفجار الذى هز ديار بكر صباح اليوم الجمعة

انتابت حالة من الرعب والخوف المواطنين الاتراك بسبب الانفجار الذى حدث أمام المبنى التابع للشرطة فى مدينة ديار بكر والتى تقع فى الجزء الجنوبى الشرقى للدولة التركيةحيث يرتكز بها أغلب العناصر الكردية فقد انفجرت سيارة مفخخة أمام المبنى والتى أسفرت عن مقتل احد الأشخاص بالاضافة الى إصابة اخرين بلغ عددهم الثلاثون شخصا،

هذا وقد أفاد شهود العيان بانه قد شوهد دخانا ينتج عن سيارة أمام المبنى والذى عقبه انفجارا قويا نتج عنه تحطيما جثيما فى عدد من واجهات المبانى الكائنة فى المنطقة بالاضافة الى تحطيم بعض من سيارات المواطنين والتى كانت مرتكزة بالقرب من موقع الحادث، وقد قامت الشرطة التركية باقامة طوقا أمنيا فى المنطقة.

انفجار ديار بكر نجم عقب اعتقال الشرطة لاعضاء البرلمان:-

بعد ساعات قليلة من اعتقال عناصر الشرطة لـ 11 عضوا من اعضاء البرلمان والتابعين لأحد الاحزاب المؤيدة للاكراد، فقد هز انفجار عنيف حى باجلر التركى نجم عن احدى السيارات المفخخة حيث قد تم الاعلان عن مقتل احد الاشخاص واصابة ثلاثون اخرون هذا وقد أكد مصدر امنى بأن الانفجار قد استهدف مركز الشركة بعد أن تم نقل النواب اليه عقب اعتقالهم.

وفى سياق التحقيقات التى تتعلق بالفئات الارهابية فقد قامت الشرطة ايضا ليلة أمس الخميس باعتقال الزعيمين التابعين الى الحزب الديمقراطى للشعوب والذى يعد ثانى أكبر الأحزاب المعارضة فى تركيا.

وعلى صعيد آخر فقد قامت المحكمة التركية يوم الأحد الماضى بالاحتجاز لرئيسى بلدية مدينة ديار بكر؛ حيث قد تم اتهامهما بمزاولة الانشطة الارهابية والتى لها علاقة بحزب عمال كردستان.

فقد وجهت المحكمة لكل من “فرات أنلى و غولتان كشانك” اتهاما واضحا بانتمائهما الى مجموعة ارهابية، بالاضافة الى تقديم الدعم لمجموعة ارهابية اخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *