8 ديسمبر, 2016 5:59 م
الرئيسية / اخبار العالم / بوابة الازهر الالكترونية: ختام جولة الحوار الاسلامى المسيحى فى الامارات العربية
بوبة الازهر الالكترونية
أحمد الطيب

بوابة الازهر الالكترونية: ختام جولة الحوار الاسلامى المسيحى فى الامارات العربية

أعلنت بوابة الازهر الالكترونية بيانا تفصيليا عن الحوار الذى حدث خلال اللقاء الذى جمع بين حكماء كل من مجلس المسلمين والكنيسة الاسقفية فى دولة الامارات والذى انعقد تحت اسم” نحو عالم متكامل متفاهم” برئاسة الدكتور: أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف ومعه جستن ويلبى بصفته رئيس الأساقفة فى كانتربرى.

بوابة الازهر الالكترونية: القضايا التى ارتكز عليها اللقاء على مدى اليومين:-

هذا وقد انعقد لقاء الحوار داخل مدينة ابو ظبى الاماراتية والذى استمر منذ ابتداءا يوم الاربعاء الموافق 2 من شهر نوفمبر الحالى الى يوم الـ 3 من نفس الشهر لعام 2016، فأشارت بوابة الازهر أنه على مدار اليومين قد شهد اللقاء أربعة من الجلسات التى ارتكز الحوار فيها على عدد من القضايا البارزة فى المجتمع ومنها: التجارب التى تختص بالعيش المشترك وكيفية نشر السلام فى كافة المجتمعات سواء الغرب أو الشرق بالاضافة الى التعددات الدينية.

وبعد التحاور توصل الطرفين الى مجموعة من التوصيات التى اشاروا الى ضرورة الارتكاز عليها والتى كانت كالتالى:

بناء حوار بين المجتمع الاسلامى والمسيحى ليعمل على انشاء عالم متكامل ومتفاهم؛ حيث أن ذلك الحوار سوف يعمل على الحد من الظواهر التطرفية بالاضافة الى الإسلاموفوبيا مما يضفى حالة من السلم داخل مجتمعات العالم.

كما أشار اللقاء الى ضرورة إقامة القاءات المختلفة للشباب المسلمين والمسيحين بين طلاب الجامعات والتى يجب أن تتضمنها محاضرة تتحدث عن كيفية التعايش والتسامح بين الافراد.

ومواكبة للتكنولوجيا واستغلالها فى نشر ثقافة التعايش فاشاروا الى صنع عدد من الافلام الوثقائية وترجمتها الى مجموعة من اللغات العالمية لبثها على قنوات التلفاز وشبكة التواصل الاجتماعى، نظرا لاهمية الاعلام القصوى ومدى تأثيره وانتشاره فى المجتمع.

وإقامة برنامج مشترك لا تتعدى مدته الخمس سنوات ينتهج البحث فى القيم والأسس الخاصة بالتعايش والتسامح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *